رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهند حسني: كفن ملف سري من أصعب ما واجهت.. والرجل الثاني حببني في الفن (حوار)

مهند حسني
مهند حسني

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان الشاب مهند حسني، في مسلسل "الطاووس" مع النجمة سهر الصايغ والنجم جمال سليمان، في رمضان الماضي، استطاع  أن يخطف الأنظار في رمضان 2022 من خلال مسلسل "ملف سري" مع النجم هاني سلامة والنجم نضال الشافعي.

وكان أبرز المشاهد التي لاقت انتشارا واسعا وتصدرت الترند منذ عرض الحلقة، مشهد "الكفن" عندما توفيت والدته ضمن أحداث المسلسل، والتقت "النبأ" بالفنان مهند حسني ليروي لنا تفاصيل المشهد وكواليس العمل وأسرارا أخرى عن بدايته الفنية في السطور التالية.

 

كيف بدأت مسيرتك الفنية؟

أنا خريج كلية إعلام، وأحب الرياضة، ولكن أخدت قرارا مرة واحدة أني عايز أمثل وأركز فيه، وبعد تخرجي من الجامعة دخلت ورش تمثيل كثيرة ثم شاركت في مسلسل "الأب الروحي" مع شركة فنون مصر.

 

ما أكثر عمل أثر في مهند حسني؟

كل الأعمال التي قدمتها أثرت في، وبفضل عايش مع الشخصيات طول الوقت، وبتعامل مع الشخصيات كلها بأنهم أولادي.

 

ما تعليقك على ردود الأفعال حول شخصيتك في مسلسل "ملف سري"؟

سعيد بردود الأفعال على المسلسل بشكل عام، ودائما أشعر بأن ردة فعل الجمهور بتفرق في حياتي لأن أولا وأخيرا نحن نعمل من أجل الجمهور وهو الحكم، وأتمنى أن أكون دائما عند حُسن ظنهم.

 

ما الذي جذبك لتشارك في "ملف سري"؟

أنا أعمل مع شركة كبيرة "فنون مصر" ليها تاريخ كبير في الدراما وأنا سعيد بعملي معهم، وورق "ملف سري" من كتابة محمود حجاج، وكل حلقة تجذب أكثر من الأخرى لمعرفة ماذا يحدث في المسلسل، والمخرج حسن البلاسي عامل مجهود عظيم وقدم صورة من أجمل ما يكون، والنجم هاني سلامة، كل هذا من العوامل التي جذبتني للمسلسل والمشاركة مع نجوم كبار، والشخصية بالنسبة لي ثرية بالصراعات النفسية وأنا بحب هذا النوع من الأعمال.

 

من رشحك لدور "كريم"؟

شاركت مع شركة فنون مصر في أول عمل لي من خلال مسلسل "الأب الروحي" كنت أنا و16 وجها جديدا، وتجدد تعاملنا في مسلسل "ملف سري" وأنا سعيد بهذا التعاون.

 

كيف ترى التعاون مع النجم هاني سلامة؟

النجم هاني سلامة ذو خلق كبير وطاقة ويساعد كل من حوله ليظهروا بأحسن صورة، وبالنسبة لي كواليس العمل كانت ممتعة ومكنتش عايز المسلسل يخلص.

 

كيف استعديت للشخصية؟

أنا كل استعداداتي في كل الشخصيات واحد، هناك عدة طرق ومدارس أهم حاجة في التمثيل أن الناس تصدقك، في البداية أبدأ استقر عن صفات الشخصية التي أقدمها ومن خلال الورق وحديثي مع المخرج والمؤلف وأبدأ أبني تاريخ الشخصية من بداية وعيه إلى لحظة ظهوره على الشاشة، ممكن الأشياء التي أعمل عليها لم تظهر للجمهور في بعض الأحيان مثل فكرة السلسلة التي يرتديها كريم في المسلسل طول الوقت فأنا بالنسبة لي لها تاريخ علشان كدة بلبسها مش بظهر بيها وخلاص، ومن ردود الأفعال التي أسعدتني على شخصية كريم هو ردة فعل الجمهور ساعات تتعاطف معه وأخرى تضايق منه.

 

هل شخصية كريم كان لها متطلبات معينة؟

بالفعل الشخصية احتاجت أن أزيد في الوزن حوالي ٤ كيلو، ولياقة بدنية.

 

كلمنا عن مشهد "الكفن" الذي حقق انتشارا واسعا على السوشيال ميديا؟

مشهد الكفن ووفاة والدتي أنا كنت محضر الشخصية وبدأت أسأل أصحابي عن مواقف تعرضوا لها عند فقدان شخص مقرب، ثم أدخل المشهد وأترك إحساسي.

مهند حسني في حواره مع النبأ

 

ما أحب الأدوار لقلبك؟

أحب تقديم الأدوار المؤثرة في أي عمل دون النظر إلى مساحة الدور إطلاقا، وأبحث عن الأدوار الجيدة والمؤثرة، وليس متعلقا بالبحث عن الأدوار المركبة. 

 

ما أصعب المشاهد في المسلسل؟

كل مشاهد العمل بتعامل معها على أن جميعها صعبة ولكن مشهد الكفن كان صعبا جدا وكنت خائفا منه ومن كتر ما أنا مرعوب منه دخلت المشهد وأنا لم أعرف ماذا أفعل، ولكن تركت مشاعري تعيش المشهد.

 

حدثنا عن تجربتك في مسلسل الطاووس؟

الطاووس بالنسبة لي تجربة مهمة جدًا وعمل فرقا معي كثيرا، وخصوصا التعامل مع المخرج رؤوف عبد العزيز، والطاووس كان فيه جهد وحالة ممتعة، وأنا بتعامل مع كل الشخصيات التي أقدمها بكل حيادية، ولما الجمهور كره "حماد" في "الطاووس" فهذا طبيعي لأن مينفعش أكون بفعل أشياء غير مقبولة وعايز الناس تحبها، فأنا بتفاعل مع الجمهور مع الشخصية كمهند.

 

كيف ترى دخول نجوم شباب من على السوشيال ميديا إلى مجال التمثيل إزاي؟

تعلمت شيئا من النجم الكبير أستاذ أحمد حلمي عندما كان يقول في كل البرامج الحوارية أن من لديه الموهبة سوف يصل في الوقت المناسب، فإذا كان الشخص يمتلك الموهبة إذًا فسوف يصل في يوم ما، والجمهور هو الحكم، وهناك نجوم ظهروا في سن كبير وأبدعوا وأبهروا الجمهور وهذا دليل على أن من يمتلك الموهبة سوف ينجح.

 

كيف تتعامل مع الانتقادات والهجوم على السوشيال ميديا؟

أنا مفيش حاجة بضايقني وبتعامل ببساطة.

 

هل مهند حسني يخاف من فكرة حصره في أدوار الشر؟

المخرجون لم يحصروني في أدوار الشر، وأنا لا أراها أدوار شر، ولكن أرى أنه شخص لديه جميع الصفات، كما في شخصيتي في الطاووس كان شخصا أسوأ ما يكون لديه عدة صفات سيئة، ولكن مع الوقت يحاول أن يغير من نفسه للأفضل ويعترف بأخطائه، فهو شخص عادي وأنا بقدم شخصيته كإنسان طبيعي، فهي أدوار مركبة وأنا بكون سعيد لتقديم تلك الأدوار الصعبة.

 

صرحت سابقًا بأنك تود الخروج من شخصية الشاب الـ "الجان".. ما تعليقك؟

والله أنا مش بشوف نفسي في الحتة دي خالص، ومعظم أعمالي ليس لها علاقة بالشكل مثل "علامة استفهام، وقيد عائلي" فأنا بترك الشخصية هي التي توجهني والدور هو الذي يحدد شكلي وصفاتي.

 

من من الفنانين تطمح الوصول لنجوميته؟

عندنا في مصر قامات فنية كبيرة، وأنا شغفي يجعلني متحمسا لأكون ربع هؤلاء القامات.

 

متى الإعلان عن الجزء الثالث من مسلسل الأب الروحي؟

شركة فنون مصر هي المسؤولة للإعلان عن تفاصيل الجزء الثالث من المسلسل، وأنا ممتن لكوني ضمن فريق العمل وكانت بدايتي الفنية.

 

كيف تتعامل أسرتك مع كل شخصية تقدمها؟

من مميزات أسرتي أنهم يتعاملون معي بأسلوب النقد والتعليق على كل مشهد وهذا فادني كثيرا وتعلمت منه.

 

ما سبب بعدك عن السينما حتى الآن؟

أنا باخد الخطوة المناسبة في الوقت الحالي، وأنا عندي طموح لكل شيئ له علاقة بالفن سواء "دراما، سينما" واخيرًا المسرح الذي انتظر اللحظة المناسبة التي أرضي شغفي من خلالها.

 

ما هو فيلمك المفضل؟

بعشق فيلم "الرجل الثاني" وهو من الأعمال التي جعلتني أحب الفن، وأنا صغير روحت مع اهلي لنشاهد مسرحية "ماما أمريكا" كنت طفلا ولكي أشاهد النجم محمد صبحي وهو يقدم الشخصية وكنت أتساءل هو إزاي قادر يطلع الانفعالات واللحظات دي وكان عندي علامات استفهام كثيرة وكبرت معي.