رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ارتفاع أسعار البترول إلى 11 دولارًا اليوم الأربعاء

ارتفاع أسعار البترول
ارتفاع أسعار البترول إلى 111 دولار

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لبترول خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 1% ليرتفع سعر البرميل الواحد إلى 111 دولارًا للبرميل اليوم خلال الساعات الأولى، ما أدى إلى محو الخسائر في الجلسة السابقة، وسط احتمالية تشديد الإمدادات العالمية وتوقعات زيادة الطلب. 

كما قفزت أسعار خام برنت العالمي بنسبة 1% ليسجل 115 دولارًا للبرميل اليوم، الأربعاء، مرتفعة للجلسة الخامسة على التوالي، وسط احتمالات تشديد الإمدادات العالمية وتوقعات بزيادة الطلب.

استمرار الضغط التصاعدي على أسعار النفط

وقال مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics إن وزيرة الخارجية الفرنسية الجديدة، قالت إنها متفائلة بأن أولئك الذين ما زالوا يعارضون حزمة عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي من شأنها أن تزيل واردات النفط الروسية تدريجيًا.

ارتفاع أسعار البترول

وأضاف: «من المتوقع أيضًا أن يؤدي السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع ليوم الذكرى في الولايات المتحدة إلى استمرار الضغط التصاعدي على أسعار النفط».

وأظهرت بيانات الصناعة أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت خلال الأسبوع الماضي، لكن مخزونات البنزين ونواتج التقطير تراجعت بمقدار 4.2 مليون و949 ألف برميل على التوالي، ومن المتوقع أن يتم تداول النفط الخام عند 114.25 دولار أمريكي للبرميل بنهاية الربع الجاري من العام، بالنظر إلى المستقبل، وقُدر التداول عند 127.04 في غضون 12 شهرًا. 

توقعات بزيادة الطلب مع ترقب بدء موسم السفر الصيفي

وصعدت أسعار النفط اليوم الأربعاء مدعومة بقلة الإمدادات وتوقعات بزيادة الطلب مع ترقب بدء موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام.

وتواصل إمدادات الخام العالمية انخفاضها مع تجنب المشترين النفط القادم من روسيا، ثاني أكبر مصدر عالمي، في ظل العقوبات المفروضة على موسكو بعد غزوها لأوكرانيا.

ارتفاع أسعار البترول إلى 115 دولار 

كما ارتفعت العقود الآجلة لأسعار النفط في السوق الأميركية العالمية، اليوم الأربعاء، مع ارتداد مؤشر الدولار الأميركي، وفقا للعلاقة العكسية بنيهم على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأميركي أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم، والتي تتضمن الكشف تقرير إدارة معلومات الطاقة للأسبوع الماضي في 20 من مايو الجاري، والذي قد يظهر تقلص العجز إلى نحو 2.2 مليون برميل مقابل 3.4 مليون برميل.

وبحسب وول ستريت جورنال، ارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام النفط "نيمكس" تسليم حزيران المقبل 0.19%، لتتداول عند مستويات 110.60 دولار للبرميل، مقارنة بالافتتاحية عند مستويات 110.39 دولار للبرميل، رغم أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند مستويات 109.77 دولار للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام برنت، تسليم يونيه بنسبة0.33 % لتتداول عند 114.30 دولار للبرميل، مقارنة بالافتتاحية عند 113.92 دولار للبرميل، رغم أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 113.56 دولار للبرميل.