رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

التسليم أول يوليو المقبل

«الإسكان» تعلن عن 19 ألف 639 وحدة سكنية بالمنصورة الجديدة

وزير الإسكان يتفقد
وزير الإسكان يتفقد مشروعات المنصورة الجديدة

قال المهندس ياسر عبدالحليم، رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، إن المدينة تضم جميع أنواع مشروعات الإسكان.

وتضم مدينة المنصورة الجديدة عدد كبير من الوحدات السكنية المتنوعة، حيث تضم حاليا نحو 19 ألف و639 وحدة سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط والفاخر والفيلات.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة، أن مدينة المنصورة الجديدة بها مشروع الإسكان الاجتماعي ويضم 58 عمارة سكنية بواقع 1600 وحدة سكنية، ومشروع سكن مصر يضم 196 عمارة بواقع 4407 وحدات سكنية، ومشروع جنة للإسكان الفاخر ويضم 11232 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مشروع الفيلات ويضم 1149 فيلا بها 2103 وحدات.

تسليم وحدات سكن مصر وجنة يوليو المقبل.. والانتهاء من 8 أسواق تجارية

سكن مصر بمدينة المنصورة الجديدة

وأشار إلى أنه من تاريخ 1-7-2022 سيتم تسليم الوحدات السكنية للحاجزين بالمرحلة الأولى بمشروع سكن مصر للإسكان المتوسط ومشروع جنة للإسكان الفاخر، موضحًا أن المرحلة الأولى تنقسم إلى 4 مناطق المنطقة الأولى والمنطقة الثانية والمنطقة الثالثة والمنطقة الرابعة.

وأشار «عبدالحليم» إلى أن المناطق المحجوزة بالمدينة بها 8 أسواق تجارية، تم بيع سوقين من هذه الأسواق يضمان 8 محلات من بينهم صيدلية، كما يوجد مركز طبي تم الانتهاء منه وسيتم تسليمه لوزارة الصحة، كما يوجد مدرستان تم الانتهاء من تنفيذهما بنسبة 100% وسيتم تشغيلهما خلال العام المقبل 2023، 

وأوضح «عبدالحليم»، أن جامعة المنصور الجديدة تم تشغيلها من الترم الأول، وهناك 19 عمارة سكنية لطلاب الجامعة، منها 5 عمارات تم تسكينهم بالطلاب الدارسين بالجامعة.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أجرى أمس الثلاثاء، جولة بمدينة المنصورة الجديدة، رافقه فيها مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمشروعات السكنية المختلفة الجاري تنفيذها بالمدينة.

وخلال الجولة، وجه وزير الإسكان، بتوفير الأنشطة المناسبة بالمنطقة الفاصلة بين الطريق الدولى الساحلى ومدينة المنصورة الجديدة، لتكون متنزها للمواطنين، حيث تضم تلك المنطقة، زراعات ومساحات خضراء، ومسارات للمشاة والدراجات بطول 4.2 كم، ومقاعد مظللة للمواطنين، وبرجولات.

جولة وزير الإسكان بمشروعات المنصورة الجديدة


وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن مشروع سكن مصر، بمدينة المنصورة الجديدة، يضم 4704 وحدات سكنية (196 عمارة)، بينما يحتوي مشروع JANNA على 11232 وحدة سكنية (468 عمارة)، كما يضم مشروع الفيلات 1149 فيلا بها 2103 وحدات.

وأكد أنه جار الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية بالمرحلتين الأولى والثانية بالمدينة، وجار التنفيذ بالمرحلتين الثالثة والرابعة بنسب متقدمة.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم وجار تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بمدينة المنصورة الجديدة، وتضم (مساجد - كنيسة - مدارس - أسواق تجارية - مركز طبى)، كما تم ويجرى تنفيذ مشروعات وشبكات المرافق المختلفة.