رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وادى دجلة بطلًا لكأس مصر للجمباز الفني.. وتحدي جديد للاعبي الإسكواش

النبأ

اوادى دجلة شهر مايو، بالفوز بكؤوس جديدة في لعبتي الجمباز الفني والطائرة، ويسعون لحصد بطولة جديدة في الإسكواش لمواصلة تحقيق شعار "مجتمع الأبطال" الذي يتبناه النادي، وفي الوقت نفسه يمثل عددًا من لاعبي دجلة المنتخب القومي في بطولات قارية ودولية لرفع علم مصر عاليًا.

يستعد 8 لاعبين من أندية وادى دجلة للمشاركة في بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، وهم علي فرج، يوسف إبراهيم، مازن هشام، كريم سامي، مصطفى السرتي، نوران جوهر، روان العربي، هانيا الحمامي، وتعقد البطولة خلال الفترة من 27 مايو الجاري حتى 3 يونيو المقبل، بمشاركة 96 لاعبًا من 21 دولة وتقدم جوائز مالية قيمتها 360 ألف دولار.

ويسعى أبطال أندية وادي دجلة لاقتناص بطولة الجونة الدولية للإسكواش، والتي تعتبر واحدة من أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الإسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط؛ التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، ويدخل لاعبو "دجلة" البطولة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق العديد من البطولات المحلية والدولية خلال هذا العام آخرها بطولة العالم للإسكواش.

في سياق متصل أضاف أبطال أندية وادى دجلة للجمباز الفني وكرة الطائرة كؤوس جديدة لدولاب بطولات النادي، حيث فاز فريق الجمباز الفني تحت 7 سنوات، ببطولة كأس مصر بعد تحقيق 65 ميدالية متنوعة (64 ميدالية ذهبية-ميدالية فضية وحيدة)، وتوج فريق كرة الطائرة بنات تحت 14 سنة بكأس المركز الثاني والميدالية الفضية ضمن منافسات بطولة الجمهورية التي أقيمت في نادي المقاولون العرب.

في السياق ذاته تمثل بطلات أندية وادى دجلة وهن عاليا أسامة، عبير مدحت، جومانة أبو المجد، المنتخب القومي للجمباز الإيقاعي بمنافسات الفردي والجماعي ببطولة إفريقيا، والتي ستقام في مصر خلال شهر يونيو المقبل.

تاريخ وادي دجلة 

يذكر أنه تم إنشاء نادى وادى دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.

ويقدم نادي وادى دجلة خدمات متكاملة، حيث يقدم 22 رياضة مختلفة وعدد كبير من الملاعب، بينها ملاعب اسكواش وكرة قدم وتنس وحمامات سباحة، كما يهتم النادي بدعم بيئة اجتماعية متكاملة يستمتع فيها الأعضاء بأطيب الأوقات.