رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طارق الخولي: قائمة جديدة للعفو الرئاسي تشمل غارمين وغرامات خلال أيام

طارق الخولي
طارق الخولي

الخولي: الصلاحيات الرئاسية والدستورية تعطى الفرصة لمن أخطأ في فترة من الفترات

أكد النائب طارق الخولى عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، وعضو لجنة العفو الرئاسي، أن لجنة العفو الرئاسى تعبر عن القيم العليا في المجتمع كما أن الصلاحيات الرئاسية والدستورية تعطى الفرصة لمن أخطأ في فترة من الفترات.

وقال عضو لجنة العفو الرئاسي، خلال مؤتمر الهيئة القبطية الإنجيلية الذي عقد على مدار يومين بالاسكندرية، تحت عنوان «الشباب وصناعة المستقبل» بحضور عدد من قادة الفكر وأعضاء مجلس النواب ورؤساء تحرير الصحف وعدد من القنوات الإعلامية،: "أمس تم الإعلان أنه خلال أيام هناك قائمة عفو رئاسي جديد يتضمن الغارمين والغرامات".

وأشار "الخولي "إلى أن هذا الملف له جانب إنسانى وعالى وكبير، موضحا أن دور اللجنة لم يقتصر على المحبوسين في قضايا رأى فقط، مضيفا أن هناك توجية رئاسىً بتوجيه الرعاية الاجتماعية للمفرج عنهم بعفو رئاسى.

وقال عضو مجلس النواب، إن هناك رؤية لدى القيادة السياسية بأن يكون هناك تمثيل لكل الفئات في المجتمع لتعزيز قيمة الإنسان وإشعار كل فئة بأهميتها والاهتمام بحقوقهم الكاملة.

وأكد أن ثقافة الحوار لا بد أن يكون جزء من التعايش داخل المجتمع، موضحا أن مبادرة حياة كريمة عملت على نشر قيم التسامح داخل المجتمع وهى جزء أساسى ورئيسى من السلم المجتمعى.