رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

نقيب الصحفيين يدعو الجمعية العمومية لإرسال مقترحاتهم بشأن الحوار الوطني

ضياء رشوان
ضياء رشوان

دعا نقيب الصحفيين ضياء رشوان، أعضاء الجمعية العمومية لإصدار مقترحاتهم حول ما يجب مناقشته في الحوار الوطني باسمهم، قائلا إنه سيتخذ قرارا بهذه المقترحات من مجلس النقابة في اجتماع طارئ يعقد قريبا.

وقال النقيب، في بيان وجهه لأعضاء الجمعية العمومية: " تلقيت دعوة من الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، لتمثيل نقابة الصحفيين في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية يوم 26 أبريل الماضي، ممثلا لنقابتنا العريقة.. ولما كان الحوار شاملا لكل قضايا الوطن، وبالنسبة لنا ما يخص مهنتنا وأحوالنا ونقابتنا، فإنني أتطلع لأن أتلقى منكم مقترحاتكم فيما يجب مناقشته في ذلك الحوار باسمكم لأخذ قرار به من مجلس النقابة في اجتماع طارئ".

المقترحات المنتظرة في ثلاثة محاور

وحدد النقيب في بيانه المقترحات المنتظرة في ثلاثة محاور تضم المحور التشريعي، ومحور الممارسة المهنية، ومحور الأوضاع العملية والنقابية والمادية والمهنية. 

وأضاف النقيب في بيانه إن "المحور المهني يشمل كل ما ترون تعديله أو إضافته أو حذفه في القوانين واللوائح ذات الصلة بالصحافة، مؤسسات وممارسة مهنية ونقابة، وإن محور الممارسة المهنية؛ يشمل كل ما ترونه ضروريا لإتاحة ممارسة مهنية جادة وحرة وقادرة على أداء رسالة مهنتنا السامية تجاه المجتمع، وإن محور الأوضاع العملية والنقابية والمادية والمهنية يشمل المحاور الواجب توافرها تشريعيًا أو تنفيذيا، لتسهيل عمل الصحفيين وتوفير شروط عمل تناسب مهنتهم وظروفهم بصورة مستقرة".

 واختتم البيان بقوله: "أتطلع لتلقي مقترحاتكم حتى الساعة السادسة من مساء الخميس القادم الموافق 26 مايو ليتسنى تجميعها وعرضها على المجلس، ويتم هذا بإحدى الطريقتين التاليتين:-
= الإيميل التالي:
[email protected]
= الواتساب على الرقم التالي:
01280992299"