رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ المنيا وقوات الدفاع الشعبي يشهدان أعمال التدريب لمجابهة الأزمات "صقر 95"

جانب من التدريب
جانب من التدريب

نفذت محافظة المنيا، اليوم الإثنين، فعاليات أعمال التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث الطبيعية "صقر 95"، والذي تنفذه المحافظة، خلال الفترة من 22-24 مايو الجاري، بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، حيث شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والسيد اللواء أركان حرب عماد أحمد زكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، واللواء أركان حرب محمد حجازي، مساعد رئيس هيئة العمليات، بدء فعاليات التدريب بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمحافظة.

كما حضر فعاليات التدريب صقر الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، اللواء تامر سعيد سكرتير عام المحافظة، العميد أركان حرب محمد إسماعيل المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء المدن، ووكلاء الوزارة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

محافظ المنيا وقوات الدفاع الشعبي يشهدان أعمال التدريب لمجابهة الأزمات "صقر 95"

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على أن المحافظة تعمل من خلال خطي وسيناريوهات واضحة وأساليب تدريبية عالية، لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، فيما يخص ملف التعامل مع مجابهة الأزمات والكوارث وأسلوب إدارتها ووضع خطط متكاملة، للتغلب عليها وإزالة الآثار الناتجة عنها ومراجعتها بشكل دوري مع القوات المسلحة وتنسيق جهود وإمكانيات كافة الجهات المعنية.

وأشاد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بنجاح تجربة الدولة في التعامل مع العديد من الأزمات وفي مقدمتها تداعيات الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا، حيث عملت الحكومة المصرية بتوجيهات من القيادة السياسية على امتصاص أكبر قدر من تداعيات تلك الأزمة، وتخفيف الحمل عن مواطنيها من خلال خطة محكمة ومسبقة بمشاركة وتعاون جميع أجهزة الدولة مما ساهم في تخفيف حدة الازمة، هذا إلى جانب تعامل الدولة الحكيم مع ملف أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث أدركت القيادة السياسية مبكرًا خطورة الوضع الصحي للمصريين فأطلق فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، بهدف القضاء على الأمراض، وتحسن حياة المواطنين الصحية وعلى رأس تلك المبادرات (حملة 100 مليون صحة).

من جانبه، نقل اللواء أركان حرب عماد أحمد زكي، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، معربا عن خالص شكره وتقديره لمحافظ المنيا وجميع الأجهزة في المحافظة للإعداد الجيد لمشروع التدريب، وقدم الشكر أيضا للمستشار العسكري للمحافظة، وجميع رجال قوات الدفاع الشعبي في المحافظة على جهدهم في ظهور التدريب بشكل لائق خلال التدريب على صقر.

وخلال اللقاء، تم الوقوف دقيقة حداد على أروح شهداء الوطن، وكرم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، عددا من أسر شهداء القوات المسلحة ممن ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداءً للوطن.

وقدم اللواء تامر سعيد سكرتير عام المحافظة، عرضًا شاملًا وتفصيليًا حول المحافظة وكافة المقومات والإمكانيات الموجودة بها، وتضمن إمكانيات واستعدادات كافة القطاعات في المحافظة ومدى الجاهزية بكل قطاع.

وتضمن التدريب عرضا حول دور ومهام قوات الدفاع الشعبي والعسكري وكذلك عرض فيلمي حول شهداء محافظة المنيا من أبناء القوات المسلحة، كما تم عرض فيلم تعريفي عن المحافظة بعنوان “عروس الصعيد”.