رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع شاب في حادث تصادم سيارتين على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بالبحيرة

حادث مروري بالبحيرة
حادث مروري بالبحيرة

لقي شاب مصرعه في حادث تصادم سيارتين ملاكي ونصف نقل علي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بدائرة مركز شرطة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، وتم نقل الجثة إلي ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى وادي النطرون المركزي.

بلاغ للأجهزة الامنية بمديرية أمن البحيرة 

تلقي اللواء أحمد عرفات مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد وقوع حادث مروري على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بدائرة مركز شرطة وادي النطرون.

انتقال الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لمكان الحادث 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتبيّن من خلال الفحص والمعاينة الأولية وقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي وآخره نقل علي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، أسفر الحادث عن مصرع شاب في العقد الثالث من العمر. 

نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى

تم نقل الجثة بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى وادي المركزي ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتي تحت تصرف النيابة العامة.

اتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

نصائح لتجنب حوادث الطرق 

ينبغى أن يكون السائق مؤهلًا للقيادة، بحيث يجب أن يمتلك رؤية جيدة للمحيط، وأن يكون قادرًا على سماع كافة الأصوات التي تصدر في الطريق بكل سهولة؛ كزامور السيارات مثلًا، هذا كما يجب أن يمتلك حالة صحية طبيعية تجعله قادرًا على القيام بالحركات الاعتيادية الطبيعية، كأن يكون قادرًا على تدوير رقبته، والنظر للخلف، بالإضافة إلى القدرة على التحكم بقدمية أثناء القيادة.

الصيانة الدورية للسيارة؛ ينبغي عمل صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال تفقّد الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من ماء السيارة بشكل دوريّ، ويُنصح عند شراء سيارة جديدة؛ التأكد من وجود أجهزة تجنب الحوادث، والكاميرات الخلفيّة المدمجة، الأمر الذي يُساعد على تجنب وقوع الحوادث.

الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة ينبغي الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصيّة أثناء القيادة، والتأكّد من ضبط نظام مكبر الصوت في السيارة؛ لإجراء المكالمات الهاتفيّة دون استخدام اليدين، هذا كما يجب توعية الأطفال بضرورة تركيز السائق على الطريق أثناء القيادة، وإعداد أيّ شيء يحتاجونه مقدم.