رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الكلام ده غير صحيح..

ننشر نص اعترافات خبيرة التخسيس دعاء سهيل: أنا مليش دعوة بأي منتج

دعاء سهيل
دعاء سهيل

ننشر نص تحقيقات واعترافات دعاء سهيل، خبيرة التخسيس المحبوسة حاليا على ذمة التحقيقات، في تهم وجهتها لها النيابة العامة، بإدارة نشاط طبي دون ترخيص، والترويج لأدوية مجهولة المصدر.

وقامت جهات التحقيق بتوجيه سؤالا لدعاء سهيل خبيرة التخسيس عن حقيقة إجراء أحد أعضاء هيئة الدواء المصرية اتصالات معها، وطلبه منها كورسً من علاجات التخسيس، وتواصل معه أحد المندوبين من رقم معلوم وتم تحديد مكان لتسلم المنتجات، وحضر إليه شخص بسيارة ماركة تويوتا وفتح حقيبة سيارته وفتح شنطة بداخلها وعرض محتواها عليه، وبناء عليه ضبطه محرر المحضر، وأقر له بكونه مندوب توزیع يعمل لصالحها ومكلف منها بتوزيع منتجاتها، وبتفتيش تلك الحقيبة التي بحوزته تبين أن بداخلها كمية من المنتجات والأدوية وأسماء عملاء طالبين لتلك المنتجات.

وبينت جهات التحقيق أن المتهم هو شريك دعاء سهيل، ويُدعى محمد علي، وبمواجهته أقرّ لعضو هيئة الدواء المصرية، أنه يوصل المنتجات للعملاء نظير راتب شهري، وأنه عقب ذلك يعطي الأموال لخبيرة التخسيس دعاء سهيل.

وأنكرت دعاء سهيل في اعترافاتها ما ورد بمحضر الضبط وقالت: "الكلام ده غير صحيح أنا ماليش دخل بأي حاجة محمد علي محمد ده مندوب توصيل لشركة من الشركات، وأنا بعملهم إعلانات عن منتجاتهم، وأنا مليش دعوة بأي منتج أنا بقوم بالإعلان".

ووجهت جهات التحقيق سؤالا لدعاء سهيل: "ما قولك فيما قاله مجري التحريات بأنك قمت بإنشاء وإدارة قناة على يوتيوب باسم دعاء سهيل بها عدد 14 ألف مشترك دون ترخيص ومنشور بها 56 فيديو مصورا ترويجيا لمنتجاتك وإدارتك لعدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهي تخسيس أونلاين مع دعاء، ودعاء للتخسيس، وموقع خاص على جوجل لبيع منتجات أدوية وبيع مستحضرات تجميل؟".

أجابت دعاء سهيل بقولها: "محصلش كل اللي على السوشيال ميديا صفحة خاصة بي على انستجرام وأكونت شخصي على فيس بوك".

وما قولك بأنه تم رصدك تدلسين على المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية لإيهامهم بقدرتك على إنقاص الوزن الزائد وزيادته باستخدام كورسات تتكون من مجموعة أعشاب وعقاقير مجهولة المصدر، وذلك بالترويج لها عبر قناتك على يوتيوب وصفحاتك على التواصل الاجتماعي وعلى القنوات الفضائية المختلفة دون الحصول على التراخيص اللازمة؟

وقالت دعاء سهيل: "الكلام ده محصلش ومش مظبوط وأنا مش بطلع أعلن عن أي حاجة في السوشيال ميديا أنا زي ما وضحت بطلع في برامج تليفزيونية على برامج معروفة وبتكلم عن منتجات مكونة من عشب البيسليوم والجرين كوفي.
وجدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح التجمع الخامس، في 9 مايو الماضي، حبس دعاء سهيل خبيرة التخسيس 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامها بإدارة نشاط طبي دون ترخيص، والترويج لأدوية مجهولة المصدر، غير مسجلة بوزارة الصحة".