رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء محاكمة «طبيب الكركمين» بتهمة بيع أدوية ومستحضرات مخالفة

طبيب الكركمين
طبيب الكركمين

بدأت، منذ قليل، المحكمة الاقتصادية أولى جلسات محاكمة الصيدلي أحمد أبو النصر المعروف إعلاميا بـ «طبيب الكركمين»، في قضية اتهامه ببيع أدوية مخالفة ومستحضرات ومستلزمات طبية، لم يصدر قرار من وزير الصحة أو أي جهة معنية أخرى بتداولها، وفتحه مكتبًا للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية دون ترخيص.

النيابة العامة تحيل طبيب الكركمين للمحاكمة الجنائية
 

وأحالت النيابة العامة، المتهم أحمد أبو النصر وآخر معه، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وقدمت النيابة العامة المتهم وآخر معه إلى محكمة الجُنح الاقتصادية المختصة.

«طبيب الكركمين» لجأ للفضائيات المشبوهة لاصطياد الضحايا

وأوضحت النيابة العامة، في بيان لها، أن المتهم أحمد أبو النصر أنشأ وأدار صفحات بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ومواقع أخرى، بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء بغير ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب، وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء دون تصريح، وجُنح أخرى.

طبيب الكركمين.. هذا مصير أحمد أبو النصر غرامة وحبس

وألقي القبض على المتهم أحمد أبو النصر، وعُرض على النيابة العامة؛ فأجرت تحقيقًا تكميليًّا معه، واستجوبته وعَرضته بتاريخ اليوم على المحكمة المختصة، فأمرت باستمرار حبسه، وحددت جلسة للنظر في الدعوى.