رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حريق هائل يلتهم سيارة ملاكي بشارع التحرير في الدقي

حريق يلتهم سيارة
حريق يلتهم سيارة ملاكي

نشب حريق في سيارة ملاكي كانت متوقفة بجوار أحد البنوك بشارع التحرير بمنطقة الدقي، وتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة

البداية عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد نشوف حريق في سيارة ملاكي بشارع التحرير بدائرة قسم شرطة الدقي.

انتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة

انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإطفاء إلى المكان، وتم فرض كورونًا أمنيًا حول المكان، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده للأماكن المجاورة، ولم يسفر الحريق عن إصابات بشرية أو وفيات.

اتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وقررت انتقال فريق من المعمل الجنائي؛ لمعرفة أسباب الحريق وهل توجد شبه جنائية وراء الحادث من عدمه.

تحريات رجال المباحث حول الواقعة 

كما طلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها، ويكثر رجال المباحث جهودهم لكشف ملابسات الواقعة وذلك من خلال تفرغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان وسؤال شهود العيان.

ضبط عناصر تشكيل عصابي بسرق السيارات

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم سرقة السيارات بالإكراه بدائرة مركز  شرطة منشأة القناطر.

البداية حينما تلقي ضباط مباحث مركز ما تبلغ لمركز شرطة منشأة القناطر بمديرية،بلاغًا من (أحد الأشخاص- مقيم بمنطقة الأهرام بالجيزة "مُصاب بجروح قطعية وكدمات متفرقة) أنه حال قيادته سيارة ملاكي استوقفته إحدى السيدات بالطريق "لا يعلم بياناتها" لتوصيلها إلى إحدى الأماكن واستقلت معه السيارة ولدى سيرهما بدائرة المركز فوجئ بسيارة ميكروباص قام مُستقليها بإستيقافه والتعدي عليه بالضرب مُحدثين إصابته المشار إليها واستولوا على السيارة وبداخلها متعلقاته ولاذوا بالهرب بالسيارة وبرفقتهم السيدة.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة، توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية").

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزة أحدهم (سلاح أبيض "سكين") وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإكراه، حيث تقوم "السيدة" باستدراج قائدي السيارات ويقوم باقي المتهمين باستخدام "ميكروباص" مُستأجر باستيقاف ضحاياهم وتهديدهم بالسلاح الأبيض المضبوط بحوزة أحدهم، وأضافوا بتخلصهم من متعلقات المجنى عليه عن بالطريق العام، وتم تصريف السيارة لثلاثة أشخاص "تم ضبطهم" وأرشدوا عن مكان السيارة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.