رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

طالب جامعي.. تفاصيل القبض على «شاومينج» المتهم بـ تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

تفاصيل القبض على
تفاصيل القبض على «شاومينج» المتهم بتسريب امتحانات الإعدادية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية، من القبض على طالب بكلية الحقوق، لتورطه في تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية، من خلال تدشين صفحات على شبكة التواصل الاجتماعي باسم «شاومينج» ونشر إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية 2022.

القبض على طالب بكلية حقوق متهم بـ تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وتلقى مدير أمن الشرقية، اللواء محمد والي، إخطارًا من مركز شرطة منيا القمح، بالتنسيق مع مباحث التكنولوجيا والمعلومات، يفيد ضبط طالب بكلية الحقوق لقيامه بإنشاء حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تليجرام» بعنوان «شاومينج لامتحانات الثانوية العامة والإعدادية»، وقيامه بتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية، ونشر إجابات الامتحانات أثناء انعقاد اللجان، كما ضبط بحوزته هاتف محمول وجهاز لاب توب.

وحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتولي التحقيقات.

إعادة توزيع  درجات امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية

وفي سياق متصل، طالب أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي بالمنيا، بـ إعادة توزيع  درجات امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية، بسبب صعوبة الامتحان التي أجمع عليها الكثير من الطلاب.

واستجاب وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنيا، المهندس محمد فؤاد الرشيدي، إلى مطالبات الطلاب وأولياء الأمور، وقرر إعادة توزيع  درجات امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية.

وقال «الرشيدي»، إنه استعرض شكاوى أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية من صعوبة أسئلة امتحان مادة اللغة العربية، قائلًا: “السيدات والسادة أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية تم استعراض الشكل العام لامتحان مادة اللغة العربية وسوف يتم تصحيح عينة عشوائية من أجل فهم أعمق لمعنى المستويات النسبية للطلاب وعدالة التصحيح وكيفيته وكذلك الوقوف على معنى الصعوبة والسهولة حتى يحصل كل طالب على حقه”.

نسب الطلاب المشاركين في أداء امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية

في سياق متصل واصل 113357 طالبًا وطالبة، بالشهادة الإعدادية امتحان مادتي الهندسة والتربية الدينية، داخل 529 لجنة، من العدوة شمالًا حتى دير مواس جنوبًا.

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية

تجدر الإشارة إلى أن انطلقت، يوم السبت الماضي، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، حيث يؤدي الامتحانات 194334 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية، موزعين في 781 لجنة على مستوى القاهرة.

وتوافد مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية وفريق العمل بكل إدارة إلى المطبعة السرية للمديرية فجر اليوم، لاستلام الأوراق الامتحانية للشهادة الإعدادية وأوراق المفاهيم للصف الأول الثانوي لتسليمها لمراكز التوزيع لتسلم اللجان الامتحانية.

وجاء ذلك بحضور محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية، وياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، وفريق العمل بالمديرية ورجال الأمن.