رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ابنة بوتين تحرج والدها بسبب ما تفعله في ألمانيا

ابنة بوتين
ابنة بوتين

أثارت كاترينا تيخونوفا إحدى بنات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجدل بعد الكشف سفرها من موسكو إلى ميونيخ أكثر من 50 مرة بين عامي 2017 و2019.

يأتي الكشف زيارات كاترينا تيخونوفا العديدة إلى ألمانيا، بعد شهرين فقط من انتقاد والدها للروس الذين يقضون وقتًا طويلًا في الغرب.

في خطبة وجهت بعد فترة وجيزة من غزو أوكرانيا، زعم فلاديمير بوتين أن هذه المجموعة "موجودة عقليًا هناك، وليس هنا"، مضيفًا أنها يمكن أن تكون "طابور خامس" محتملًا.

بالإضافة إلى الحصول على سجلات رحلات السيدة تيخونوفا، تمكن الموقع الروسي iStories والصحيفة الألمانية Der Spiegel من الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني من جهاز الأمن الرئاسي الروسي، والتي تشير إلى أنها نقلت عائلتها إلى ميونيخ.

كما أدت الوثائق إلى تقارير تفيد بأن تيخونوفا، أصغر ابنتي بوتين من زوجته السابقة ليودميلا أوشيريتنايا، على علاقة مع إيغور زيلينسكي، الرئيس السابق لباليه ولاية بافاريا، ورافقها في نفس رحلة ميونيخ - موسكو في عام 2019.

واستقال زيلينسكي من منصبه في شركة الباليه في أبريل، بسبب "ظروف عائلية خاصة"، حيث جاءت استقالته بعد صمته عن الحرب في أوكرانيا.

معلومات حول ابنة بوتين

وقال مصدر مجهول في فرقة باليه ولاية بافاريا إن الفتاة البالغة من العمر 52 عاما كانت "على الأرجح شريكة ابنة بوتين".

كما أظهرت سجلات الرحلات طفلًا صغيرًا يسافر مع السيدة تيخونوفا. وُلدت الفتاة، التي يُعتقد أنها حفيدة لبوتين لم تكن معروفة من قبل، في عام 2017، وفقًا لنسخة ممسوحة ضوئيًا من جواز سفرها.

بينما اختارت iStories و Der Spiegel عدم نشر اسمها، أشاروا إلى أنه من المحتمل أن تكون ابنة السيدزيلينسكي، لأن اسم عائلتها Igorevna يتوافق مع اسمه.

كانت تيخونوفا، راقصة الروك أند رول السابقة، متزوجة سابقًا من كيريل شامالوف، أصغر ملياردير روسي آنذاك.

تم فرض عقوبات على الفتاة البالغة من العمر 35 عامًا مع أختها الكبرى من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا العام، حيث سعيا إلى ممارسة ضغوط مالية على دوائر بوتين المقربة بسبب حربه في أوكرانيا.