رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جريمة خطف رضيع من حضن أمه في عز النهار

خطف طفل رضيع
خطف طفل رضيع

أقدم أربعة شباب على خطف طفل رضيع من احضان أمه بطريقة جهنمية فى عز النهار بمدينة السنطة التابعة إلى محافظة الغربية، والذى لم يبلغ عمره سنتين، للحصول على فدية من والده لإعادته إليه.

خطف طفل رضيع

بدأت واقعة خطف طفل رضيع بقيام المتهم الأول بالتوجه إلى منزل أبن خالته والد الطفل المجنى عليه، وقدم لوالده ووالدته عصير به مادة مخدرة منومه فافقدهما الوعى، ودلف ثانيهما وثالثهما لمسكنهما، وخطفا الطفل ووضعوه بالسيارة قيادة المتهم الرابع الذى كان ينتظرهما خارج المسكن وتوجهوا به لمسكن المتهم الثالث واتصلوا هاتفيًا بشقيقة والد الطفل، وطلبوا فدية مالية قدرها مليونى جنيه مقابل إعادة الطفل المخطوف لوالده.

صراخ نجله الطفل الرضيع

أبلغ والد الطفل فى واقعة خطف طفل رضيع رجال الشرطة، وبسؤاله قرر أنه حال تواجده بمنزله ورفقته زوجته والمتهم الأول أبن خالته الذى قدم لهما عصير أفقدهما الوعى، وحال استفاقته تناهى إلى سمعه صراخ نجله الطفل الرضيع، فطلب من زوجته استطلاع الأمر فاكتشفت أختفاء نجلها، ثم قام احد المتهمين بمهاتفة عمة الطفل الرضيع وطلب مبلغ مالى نظير إعادته.

تحريات المباحث

بإجراء تحريات المباحث حول واقعة خطف طفل رضيع، توصلت إلى مرتكبى الواقعة، واتفاقهما على خطف الطفل للحصول من ذويه على مبلغ مالي نظير إعادته لهم، وتنفيذا لاتفاقهما قدم المتهم الأول مشروبا لوالدي الطفل أفقدهما الوعي، وتمكن المتهمين من الدلوف إلى مسكن والد الطفل وخطفه واقتياده بالسيارة خاصتهم.

اعترافات المتهمين

عقب تقنين الإجراءات فى واقعة خطف طفل رضيع تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين وبرفقتهم الطفل المخطوف، وأعترف المتهمين كل منهم على حدة بالتحقيقات، بقيام الآخرين بخطف الطفل المجني عليه دون اشتراكه فى الجريمة.

جنايات طنطا

اتهمت النيابة العامة المتهمين بخطف الطفل الرضيع والشروع في الحصول على مبلغ نقدى من المجني عليه والد الطفل، بتهديده بإلحاق الأذى بنجله، وقد أحيل المتهمون فى واقعة خطف طفل رضيع  إلى محكمة جنايات طنطا طبقًا للقيد والوصف فقضت بمعاقبة كل منهم بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات، وبعرض طعنهم على محكمة النقض أيدت الحكم المتقدم.