رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

توريد 98 ألف طن قمح بـ22 موقعا تخزينيا بالغربية و91 طنا بالمنوفية

محافظ الغربية في
محافظ الغربية في صوامع القمح بطنطا

قام الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم السبت، بمتابعة توريد القمح داخل صومعة طنطا المعدنية، حيث استمع إلى عدد من المواطنين، موجهًا وكيل وزارة التموين بسرعة تنفيذ طلباتهم، وذلك في إطار الإعدادات والإجراءات التي تتخذها المحافظة لتوفير كافة سبل الراحل لتوريد محصول القمح.

وأشار رحمي، إلى أن المحافظة تسير بخطى ثابتة في توريد القمح حيث تم توريد 3935 طن الأمس ليصل إجمالي ما تم توريده إلى 98 ألف و259 طن منذ بداية موسم التوريد، داخل 22 موقع تخزيني طبقًا للمواصفات ووفقا للضوابط الموضوعة وذلك يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى السادسة مساءًا مع تقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات للمزارعين والموردين.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين بنطاق المحافظة، والتشديد على اللجان المختصة باستلام القمح والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع حفاظًا على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

محافظ المنوفية: توريد 91 ألف طن قمح 

وعلي جانب أخر، كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بأن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح لهذا العام بلغ ما يقرب من 91 ألف طن حتى الأن، وذلك منذ بدء موسم حصاد وتوريد القمح بمختلف الشون والصوامع بنطاق المحافظة، حيث تم اليوم توريد 3333 طن و377كجم، وتواصل مراكز ومدن المحافظة استقبال الأقماح من المزارعين حتى نهاية الموسم.

وأكد محافظ المنوفية، حرصه واهتمامه على متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيًا لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات للتوريد هذا الموسم، مناشدا المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة، ومشددًاعلى رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اليومية للمزارعين وعمليات التوريد لافتًا إلى تقديم كافة التيسيرات للمزارعين أثناء عملية التوريد.

ووجه محافظ المنوفية، وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين بنطاق المحافظة، والتشديد على اللجان المختصة باستلام القمح والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع حفاظًا على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.