رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مسؤول بأمازون ينتقد ميتافيرس وعالمه الافتراضي!

ميتافيرس
ميتافيرس

يريد رئيس الأجهزة في أمازون "الاستمتاع بالعالم الحقيقي" بدلًا من وضع الأشخاص في ميتافيرس، وفي المقابل، تقدم ميتافيرس أربع سماعات رأس للواقع الافتراضي في العمل لما يقول الموظفون أنه سيكون "لحظة iPhone"

وقال رئيس الأجهزة في أمازون إن الشركة تعمل على الأجهزة التي تساعد الناس على "الاستمتاع بالعالم الحقيقي" بدلًا من metaverse.

في حديثه في "مهرجان مستقبل كل شيء" الذي استضافته صحيفة وول ستريت جورنال، قال ديفيد ليمب إنه في حين قد يكون هناك "شكل من أشكال تغيير المكان" فيما يتعلق بمستقبل الأجهزة، فإن تركيز أمازون ينصب على الأجهزة التي "تعزز هنا والأن."

وقال السيد ليمب إنه يريد "محاولة العمل على التقنيات التي تثير انتباه الناس، وتحفيزهم على الاستمتاع بالعالم الحقيقي [و] جعل الأسرة تجربة مجتمعية أكثر".

فيما يتعلق بالميتافيرس، قال السيد ليمب إن تعريف التكنولوجيا غامض. "إذا سألت هؤلاء بضع مئات من الأشخاص عما يعتقدون أنه ميتافيرس، فسنحصل على 205 إجابات مختلفة. ليس لدينا تعريف مشترك، فهذا يعني الكثير من الأشياء المختلفة لكثير من الأشخاص المختلفين".

ومارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك ورئيس الشركة الأم ميتافيرس، يراهن على النظام الجديد باعتباره المرحلة التالية من الإنترنت المتجسد، واعتباره مساحة افتراضية حيث يمكن للناس "التسكع مع الأصدقاء والعمل واللعب، التعلم والتسوق والإنشاء والمزيد. "

ميتافيرس ونظارات الواقع الافتراضي

وتعمل ميتافيرس على تطوير نظارات الواقع المعزز وسماعات الواقع الافتراضي من أجل الدفع نحو "لحظة آيفون" التالية، والدخول في المرحلة التالية من الابتكار التكنولوجي.

يقال إن ميتا تخطط لإطلاق أربع سماعات رأس جديدة للواقع الافتراضي (VR) بحلول عام 2024. الأول هو سماعة Project Cambria، وهو جهاز أقوى من جهاز Quest الحالي، والذي سيطلق في سبتمبر. 

وستأتي نسخة جديدة منه بعد ذلك في عام 2024. وستأتي السماعتان الأخريان في عامي 2023 و2024، لكن التفاصيل حول هذه السماعات لم تتضح بعد.

ونظارات الواقع المعزز ستكون أفضل من منتجات الواقع الافتراضي لأن المستخدمين يمكنهم التفاعل مع العالم الحقيقي، لكن الانتقادات عليها أنها قد تشتت انتباه الجميع عن الحاضر.