رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشكلة في يوتيوب بعد مأساة نيويورك

يوتيوب
يوتيوب

على يوتيوب، ظلت مقاطع الفيديو التي قام بها الإرهابي الأمريكي مُطلق النار على السود في أحد المدن بولاية نيويورك الأمريكية، موجودة على يوتيوب لمدة 5 أيام، والتي تم حظرها بموجب إرشادات مجتمع يوتيوب، قائمة بعد خمسة أيام من المأساة.

لا تزال مقاطع فيديو يوتيوب التي صورها المسلح في مدينة بوفالو وهو يصوب ببندقيته متاحة على الموقع بعد خمسة أيام من إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص سود في نيويورك.

يبدو أن بعض مقاطع الفيديو تنتهك إرشادات مجتمع  - التي تحظر المحتوى الذي يوضح كيفية تثبيت ملحقات البندقية.

وتتضمن مقاطع الفيديو التي استشهد بها مطلق النار عناوين تتضمن "كيفية جعل AR-15 متوافقًا مع AR-15 NY و CA"، و"كيفية إزالة زر رصاصة في كاليفورنيا وتثبيت إصدار مجلة"، و"بندقية AR-15 - التجميع العلوي والسفلي + نصائح ملحق "، وتشير الرسالة إلى العشرات من مقاطع الفيديو التي أشار إليها مطلق النار في كتاباته.

صعوبات بسبب المحتوى 

يواجه عملاق الفيديو صعوبات في تعديل منصته بسبب الحجم الهائل للمحتوى الموجود عليه. فخلال أثناء إطلاق النار في كرايستشيرش في نيوزيلندا في عام 2019، كان على فريق يوتيوب العمل طوال الليل، في محاولة لتحديد وإزالة عشرات الآلاف من مقاطع الفيديو - العديد من النسخ المعاد تجميعها أو المحذوفة من اللقطات الأصلية التي أظهرت جرائم القتل المروعة.

بمجرد أن تقوم المجموعة بإزالة واحدة، سيظهر الآخر، بسرعة واحدة في الثانية في الساعات التي تلي إطلاق النار، وفقًا لنيل موهان، كبير مسؤولي المنتجات في YouTube.

اضطر يوتيوب إلى اتخاذ خطوات غير مسبوقة للتعامل مع المشكلة، بما في ذلك تعطيل العديد من وظائف البحث مؤقتًا وقطع ميزات المراجعة البشرية لتسريع إزالة مقاطع الفيديو.

وقال متحدث باسم يوتيوب في ذلك الوقت: "لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا في عملنا لمكافحة خطاب الكراهية على يوتيوب منذ الهجوم المأساوي في كرايستشيرش". "في عام 2019، عززنا سياسة الكلام الذي يحض على الكراهية، مما أدى إلى إنهاء القنوات المذكورة في التقرير، وأدى إلى زيادة 5 أضعاف في عدد مقاطع الفيديو التي تحض على الكراهية التي تمت إزالتها من يوتيوب."