رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تعليم المنوفية: 83 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بـ400 لجنة

محافظ المنوفية يتابع
محافظ المنوفية يتابع الامتحانات

تفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، عددًا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية العامة دور مايو 2022 والتي انطلقت اليوم وتستمر حتى يوم الخميس 26 مايو القادم، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، وجاء ذلك بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، رئيس حي غرب شبين الكوم.

وتابع محافظ المنوفية لجان الامتحانات بمدرسة المساعي الحديثة بنات بشبين الكوم وتضم 10 لجان بإجمالي 263 طالبة ومدرسة الكوم الأخضر للتعليم الأساسى وتضم  12 لجنة بـعدد 224  طالبا.

واطمأن المحافظ على انتظام سير الامتحانات واستمع من الطلاب لمستوى سهولة الأسئلة، موجهًا بتوفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب بما يساعدهم علي تأدية الامتحانات بسهولة ويسر، هذا ويؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية في أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث تم تجهيز 400 لجنة لاستقبال 83 ألفا و839 طالب وطالبة وبمشاركة 14 ألفا و302 معلم بجميع لجان الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة على مدار أيام الامتحانات، مؤكدًا على أن هناك متابعات يومية لسير الامتحانات من خلال المرور الميداني على كافة اللجان وكذا غرفة العمليات المركزية بالمديرية المتصلة بالمدارس للتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليل العقبات بما لا يعكر صفو الامتحانات.

توجيهات مشددة لمحافظ المنوفية في هذا الشأن تعرف عليها 

أكد محافظ المنوفية على ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لضمان الانتهاء من الامتحانات بالشكل اللائق وبما يحقق المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب، مشددًا على القائمين على المنظومة التعليمية أنه لن يسمح بأي تجاوزات من شأنها الإخلال بالمنظومة وسيتم تطبيق أقصى العقوبات الرادعة حيال المخالفين حفاظًا علي الصالح العام ومصلحة أبنائنا الطلاب.

وشهد جولة المحافظ وفى خط سير جولته بالكوم الأخضر لاحظ محافظ المنوفية تواجد تراكمات قمامة، وعلي الفور وجه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم وبالتنسيق مع وحدة التدخل السريع برفع كافة التراكمات فورًا لتحسين البيئة والحفاظ علي المظهر الجمالي والحضاري بالطريق العام.