رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيدة تضع 5 توائم في ولادة قيصرية بمستشفى المنشاوي بطنطا

صورة لاثنين من الخمس
صورة لاثنين من الخمس تؤام

وضعت سيدة 5 توائم في ولادة قيصرية بمستشفي المنشاوي العام بطنطا، اليوم السبت، مكتملي النمو وبحالة صحية جيدة، وكذلك الأم، وسط حالة من الفرحة والسعادة انتابت جميع العاملين بالمستشفى وأسرة الأطفال.

وقامت بإجراء العملية الدكتورة سحر محروس، رئيس قسم النساء والتوليد، والدكتور أحمد عزيز استشاري النسا، والدكتور عزيز عاصي أخصائي النسا، وأخصائي التخدير هالة الطنطاوي، وفريق التمريض المساعد لهم.

أوضحت الدكتورة سحر محروس، رئيس قسم النساء والتوليد، أن الحالة ولدت قبل ذلك ثلاث مرات تم استقبلها قبل الولادة بأسبوع لمتابعتها وإعطاء الأدوية الأزمة والاطمئنان على الحالة الصحية لها والأجنة، وقد تمت العملية بنجاح بعد متابعة الحالة الصحية للأم والأجنة، مشيرا إلى أن وزن الأطفال طبيعي وتم وضعهم بالحضانات للتأكد من حالتهم الصحية.

من جانبه، كلف الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، مدير المستشفي بمتابعة حالة الأم والأطفال الخمسة، كذلك إنهاء إجراءات تسجيلهم وتوفير الألبان المدعمة لهم والأدوية اللازمة وتوفير احتياجاتهم للتأكد من سلامة الأم والأطفال.

قافلة طيبة مجانية لأهالي قرية ميت حبيب بسمنود

على جانب آخر، نظمت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، قافلة طبية بقرية ميت حبيب التابعة لمركز سمنود، لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، باستمرار القوافل الطبية بقرى ومراكز المحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وتفقد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية القافلة الطبية بقرية ميت حبيب مركز سمنود، مشيرا إلى أن القافلة ضمت تخصصات "الباطنة والأطفال والعظام والجلدية والجراحة والنساء وتنظيم الأسرة والأسنان "، إلى جانب التحاليل الطبية والأشعة، مشيرًا إلى صرف العلاج بالمجان حيث شاهدت إقبال كبير من أهالى القرية.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد محسن، مدير إدارة القوافل، أن القافلة وقعت الكشف الطبي، فى أول يوم، على 950 حالة والدفع بـ21 عيادة متنقلة وتحويل 515 إلى مستشفى سمنود المركزي، إلى جانب تدشين ندوات تثقيفية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد، والدفع بفرقة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتلقي اللقاح ولعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، حيث شاهدت القافلة إقبالا كبيرا من أهالي القرية.