رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تصريحات عبد الله السناوي.. أيمن نور يكشف حقيقة «رسالته السرية» للعودة إلى مصر

الكاتب الصحفي عبد
الكاتب الصحفي عبد الله السناوي

في نهاية رمضان الماضي.. كلّف الرئيس عبد الفتاح السيسي إدارة المؤتمر الوطني للشباب، بالعمل على تدشين الحوار الوطني مع  كل القوى الحزبية والتيارات السياسية والشبابية، لتحديد أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة، كما أعلن الرئيس وقتها أيضا تفعيل لجنة العفو الرئاسي، وهي الخطوات التي كان لها صدى إيجابي داخليًا وخارجيًا.

 

هذا ما قاله عبد الله السناوي عن ملفات الحوار الوطني

ومنذ هذا الوقت، بدأت الوسائل الإعلامية إجراء الحوارات مع القيادات السياسية والفكرية للوصول إلى المقترحات والملفات التي يجب مناقشتها في الحوار الوطني، ومنها اللقاء الخاص الذي أجرته فضائية «اكسترا نيوز» مع الكاتب الصحفي والمفكر السياسي الكبير عبد الله السناوي، وحاوره في هذا اللقاء الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة «روزاليوسف».

 

خلال اللقاء تطرق «السناوي» إلى العديد من الملفات، وأطلق تصريحات كثيرة أهمها: أن الحوار يجب أن يشمل الإصلاح السياسى والاقتصادى، ودراسة كل الملفات خلال فترة زمنية تصل إلى 6 أشهر، وأنه لا بد من سن قانون انتخابي يتيح للمعارضة المشاركة، مشيرًا إلى أن الصحافة تعاني من حالة جفاف وتحتاج إلى حرية.

 

 

عبد الله السناوي: جماعة الإخوان تواجه انشقاقات وأيمن نور طلب العودة لمصر

كما تحدث الكاتب الصحفي الكبير عبد الله السناوي، عن الانشقاقات التي تواجهها جماعة الإخوان المسلمين، كاشفًا عن أنها تشهد انشقاقًا وتصارعًا بين جبهتي إبراهيم منير ومحمود حسين، وأن الجبهتين تتصارعان على الحصص والأموال وهذا انهيار أخلاقي وسياسي، وأن الغطاء الدولي انسحب عن الإخوان وهناك قوى دولية وإقليمية تريد إغلاق الملف.

 

ومن التصريحات المهمة التي أطلقها الكاتب الصحفي عبد الله السناوي خلال حديثه عن الحوار الوطني، هو تصريحه الخاص بأن أيمن نور، السياسي المعارض المقيم بتركيا، طلب العودة والمشاركة في الحوار الوطني.

 

 

أيمن نور يكذب عبد الله السناوي في سلسلة تغريدات على «تويتر»

ورد أيمن نور على الكاتب الصحفي عبد الله السناوي قائلًا في مجموعة من التغريدات على صفحته بـ«تويتر»: «ردًا على السناوي.. الزميل المحترم عبد الله السناوي قال لإكسترا نيوز أني وجهت رسالة سرية أطلب فيها العودة لمصر والمشاركة في الحوار.. والحقيقة هي: لم أرسل رسالة لأحد، ولو صحت معلومات الزميل لماذا لم يحيطنا باسم المرسل إليه؟ أو صورة من الرسالة؟ وإذا كانت الرسالة "سرية" فكيف علم بها؟ ولماذا كشف سرها في العلن؟ وهل العودة للوطن تحتاج طلب؟".

 

 

وتابع: «كنت أتمنى من الزميل العزيز، ألا ينشغل بمن مقرب مِن مَن؟ حتى لا نقع في ذات الخطأ!! فالأهم الذي كنا ننتظر أن ينشغل به هو رؤيتنا للحوار الوطني، كما ينبغي أن يكون من وجهة نظرنا، لعله كان يجد فيها ما يستحق النقاش، بدلًا من ترويج اتهامات ومعلومات لا سند عليها، ولا ظل لها في الواقع.. احترامي لشخص الزميل، حملني ألا أرد عليه "علنًا" فأرسلت له رسالة بردي على رقمه الخاص، لكنه لم يتمكن –للآن- من الرد فوجب التوضيح».

 

 

حزب «مستقبل وطن» يعلن استجابته لدعوة المشاركة في جلسات الحوار الـوطني
وفي وقت سابق، أعلن حزب «مستقبل وطن» استجابته لدعوة الأكاديمية الوطنية للتدريـب للمشاركة فـى جلسات الحوار الـوطني، لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا توجيه كـوادره وخبراته السياسية والمتخصصـة فـي جميع المجالات لإعداد الرؤية المطلوبة لمصلحة الوطن والمواطن.

ووجه الحزب خلال بيانه الشكر والتقدير والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهوريـة للجهـود المستمرة في بنـاء الجمهورية الجديدة.