رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اندلاع حريق بأرض فضاء مشون بها قش القمح في منية النصر

الحماية المدنية
الحماية المدنية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، من السيطرة على حريق نشب بقطعة أرض فضاء وبداخلها كميات كبيرة من قش القمح بقرية كفر علام مركز منية النصر.

بداية الواقعة

كانت البداية بتلقي مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مأمور مركز شرطة منية النصر يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة بنشوب حريق بكمية من قش القمح، والمشون بقطعة أرض بقرية كفر علام التابعة لمركز منية النصر.

انتقل مأمور وضباط مباحث مركز شرطة منية النصر وقوات الحماية المدنية، وتم الدفع بسيارات إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده.

وبالفحص تبين احتراق كمية من قش القمح بقطعة أرض فضاء على مساحة فدان تقريبا خارج الكتلة السكنية ملك “السيد. أ. ال. م” (٦٨ سنة)، بالمعاش ومقيم بذات القرية، وبسؤاله رجح سبب الحريق بقيام أحد المارة بإلقاء عقب سيجارة مشتعل.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة بالواقعة التي أمرت بانتداب قسم الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق، وكلفت وحدة مباحث المركز بالتحري حول الواقعة.

توريد 181438 طن قمح بالشون والصوامع منذ بدء الموسم في الدقهلية

على جانب اخر.. قال السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية، إن إجمالي ما تم توريده حتى الإثنين الماضي، قد بلغ 181438 طنا من محصول القمح وذلك بمختلف مواقع التسليم والبالغ عددها 36 موقعا، بينها 4 صوامع بمدن ميت غمر، وسندوب، وبني عبيد، وشربين. 

وأشار دايرة، إلى وجود 3 جهات مسئولة عن استلام القمح من الموردين وهي البنك الزراعي المصري، حيث بلغ ما تم تسلمه أمس 2201 طنا، بينما تسلمت شركة مطاحن شرق الدلتا بلغ 5727 طنا، وما تم توريده للشركة المصرية القابضة بلغ 5298 طنا.

يشرف على التوريد المهندس شريف صليب مسئول منظومة توريد القمح بالمديرية، الذي أكد متابعته المستمرة لأماكن التخزين للعمل بشكل منتظم لاستقبال الأقماح والتأكد من استلامها مطابقة للمواصفات ووفقا للضوابط الموضوعة واستقبال الكميات بالتعاون مع الجهات المعنية. 

يذكر أن سعر استلام أردب القمح هذا العام، شاملة الحافز الاستثنائي مبلغ 885 جنيها للأردب زنة ‏‏150 ‏كجما، بدرجة نظافة 23.5 قيراط، ومبلغ 875 جنيها للأردب زنة 150 كجما ‏بدرجة ‏نظافة ‏‏23 ‏قيراطا، ومبلغ 865 جنيها للأردب زنة ‏‏150 ‏كجما بدرجة نظافة 22.5 قيراط.