رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 3 سنوات

انتخاب طارق فايد عضوا في مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية

طارق فايد
طارق فايد

تم انتخاب طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، عضوًا فى مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية عن المصارف المشتركة لمدة 3 سنوات. 

ويمتلك طارق فايد خبرة مصرفية تزيد عن 30 عامًا فى القطاع المصرفى حيث عمل بالعديد من المؤسسات العالمية والمحلية داخل مصر وخارجها.

وانضم فايد إلى البنك المركزى المصرى عام 2008 فى إطار المرحلة الثانية من برنامج تطوير القطاع المصرفى وتولى العديد من الملفات لتطوير قطاع الرقابة والإشراف لتتماشى مع أفضل الممارسات الرقابية العالمية والعمل على إدخال وتطوير نظم الإنذار المبكر واختبارات الضغوط لتصبح جزءا أساسيا من أدوات الرقابة الاحترازية للبنك المركزى.

وشارك فايد خلال تلك الفترة فى إعداد العديد من التعليمات الرقابية التى ساهمت بشكل كبير فى الحد من المخاطر التى تعرض لها القطاع المصرفى وكذلك تطبيق مقررات بازل 3، كما قام بالعمل على إصدار أول تقرير للاستقرار المالى لجمهورية مصر العربية عام 2016.

وقام طارق فايد بتمثيل البنك المركزى المصرى فى العديد من المنظمات الإقليمية والدولية مثل: برنامج تمويل التجارة العربية، فريق عمل الاستقرار المالى بصندوق النقد العربي، بنك PTA)) الزراع التمويلى لمجموعة الكوميسا، اللجنة الفنية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية (IFSB) كما شارك فى مفاوضات صندوق النقد الدولي.

وشغل طارق فايد منصب عضو مجلس إدارة من ذوى الخبرة فى كل من شركة الاستعلام الإئتمانى (ISCORE) وبنك المصرف العربى الدولى وعضو الجمعية العامة للشركة القابضة للكهرباء وعضو للجنة القومية لاسترداد الأموال، شغل طارق فايد سابقًا عضو مجلس إدارة شركة بنوك مصر وبنك المصرف المتحد والبنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى، كما حاضر فى العديد من الندوات والمؤتمرات المقامة بالمعهد المصرفى المصرى وجهات أخرى.