رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعيدًا عن التأمين الصحي.. مستشفيات بأسعار كشوفات مخفضة لأصحاب المعاشات

مستشفيات بأسعار كشوفات
مستشفيات بأسعار كشوفات مخفضة لأصحاب المعاشات

قال منير سليمان الأمين العام لاتحاد أصحاب المعاشات، إن لجنة الرعاية الصحية  للاتحاد ، عقدت عدة اتفاقات مع المركز القومى للبحوث بالدقي، للحصول على أسعار كشوفات مخفضة  لأصحاب المعاشات الحاملين لكارت عضوية الاتحاد.

وأضاف  في تصريح لـ "النبأ" كما عقد الاتحاد اتفاقًا مع المؤسسة العلاجية  للحصول على أسعار كشوفات مخفضة  لأصحاب المعاشات، والتى يتبعها 5 مستشفيات في القاهرة، و3 بالإسكندرية، مشيرا إلى أن أسعارها تعتبر الأقل في مصر سواء في الكشف أو التحاليل.

ولفت إلى أن المستشفيات التابعة لها، وتقدم أسعار كشوفات مخفضة  لأصحاب المعاشات  بالقاهرة، هم مستشفى النزهة، مستشفى الإصلاح في شبرا، مبرة المعادي، مبرة محمد علي في الملك الصالح والمستشفى القبطى.

وتابع: اتفقنا مع عدد من المستشفيات الخاصة  على تخفيض سعر الكشف منهم، مستشفى المروة بشارع السودان بالدقى.

كيفية الاشتراك في الخدمة 

وعن كيفية الحصول على الخدمة، قال سليمان، إن الاستفادة من الأسعار المخفضة للمستشفيات المذكورة بعيدًا عن التأمين الصحي تشترط الاشتراك في عضوية الاتحاد.

وأوضح: أن صاحب المعاش علية أن يحضر لمقر الاتحاد ومعه صورة شخصية له، ويقوم بملء استمارة العضوية، و10 جنيه رسم الاشتراك السنوى.

وتابع: بعد العضوية يقوم  بالاشتراك بلجنة الرعاية الصحية، ويدفع 15 جنيه اشتراك سنوى للجصول  كارت رعاية صحية.

يذكر أن مقر الاتحاد العام لأصحاب المعاشات في 1 شارع كريم الدولة، ميدان طلعت الحرب بمقر حزب التجمع بوسط القاهرة.

ويتولى رئاسة الاتحاد حاليًا، عبد الله ابوالفتوح، خلفًا للراحل، المناضل البدري فرغلي. 

وفي أول جمعية عمومية للاتحاد عقب تولي أبوالفتوح، و حضرها ممثلي النقابات الفرعية على مستوى محافظات الجمهورية، أصدر الاتحاد عددًا من التوصيات، أبرزها صرف علاوة غلاء، ورفع الحد الأدنى للمعاشات.