رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بيان أصحاب المعاشات بشأن دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني

بيان أصحاب المعاشات
بيان أصحاب المعاشات بشأن الحوار الوطني

أعلن الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، دعمه  وترحيبه بدعوة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحوار الوطني الشامل.

جاء ذلك خلال بيان للاتحاد، حصلت “النبأ” على نسخة منه، كان نصه كالآتي:- 

في إطار التزامه الكامل بالشرعية الدستورية لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة، والسعي الدائم من كل فئات المجتمع المصري بالتنمية الشاملة والمستدامة لتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان الكرامة الإنسانية.
يطيب للاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات أن يعلن عن استعداده وترحيبه بتلبية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطابه أمام إفطار الأسرة المصرية في السادس والعشرين من أبريل 2022، بإجراء حوار وطني يجمع بين مختلف الأحزاب والقوى والنخب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأكاديمية، وما تشير إليه هذه الدعوة، وتعطيه وزنًا كبيرًا يشغله الفاعلين الشعبيين متمثلة في المجالس القومية المتعددة والنقابات المهنية والعمالية والاتحادات الفئوية ومنظمات المجتمع المدني.


ومن حيث ومن المعلوم أن الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات هو الممثل الشرعي قانونًا لما يزيد على 10.7 مليون صاحب معاش ومستحق معاش تأميني ويضم الآن وعلى أرض الواقع 129 نقابة فرعية لأصحاب المعاشات على مستوى جميع محافظات ومراكز الجمهورية، وهو المتحدث باسمهم ويعبّر عن وجهات نظرهم في مجمل القضايا التي يمكن ان تُطرح للحوار الوطني، مؤكدًا بما يملكه من خبرات وكفاءات وطنية في جميع المجالات، كما تتبلور بداخله كافة الرؤى ووجهات النظر سواء الاقتصادية أو الاجتماعية، وهو بهذا سيكون صوتًا فاعلًا ومؤثرًا في بناء الجمهورية الجديدة بآفاقها الحالية والمستقبلية.


وتأتي أهمية هذا الحوار في هذا التوقيت مدعمًا لضرورة الاصطفاف الوطني لكل الوطنيين في مواجهة هؤلاء الذين يحاولون تخريب هوية المجتمع المصري والعودة بما أنجزه خلال الأعوام السابقة إلى الوراء.


وهو ما وضح وتأكد في بيان الأكاديمية الوطنية للتدريب أنها سوف تقوم بإدارة هذا الحوار بكل تجرُّد وحيادية تامة، وأنها ستقوم باعتماد مبدأ توسيع قاعدة المشاركة في الحوار من خلال دعوة جميع ممثلي المجتمع بكافة فئاته ومؤسساته، بما يحقق الزخم الحقيقي والمصداقية وتدشين المرحلة الجديدة في مختلف مسارات العمل الوطني.


ويؤكد الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات أنه كان وسيظل دائمًا ملتزمًا بالشرعية الدستورية ومتمسكًا بشعاره بأن قوتنا في وحدتنا.