رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ دمياط: نسعى لوضع بروتوكولات تعاون لاستيراد الأخشاب من إفريقيا

محافظ دمياط
محافظ دمياط

قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على هامش مشاركتها في قمة المدن الإفريقية بكينيا، إنها قدمت عرضًا حول الفرص الاستثمارية والاقتصادية بمحافظة دمياط وعلى رأسها مجال صناعة الأثاث والصناعات المغذية والمكملة له من خلال مدينة دمياط للأثاث والتي تقع على مساحة ٣٣١ فدانا وتتضمن ١٥٠٠ ورشة صناعية وأراضى خاصة بالمصانع ومراكز خدمية ومنطقة استثمارية وأيضًا مركز تكنولوجيا الأثاث، إلى جانب إقامة مدرسة فنية دولية بالتعاون مع الجانب الإيطالي.

وأشارت عوض إلى تطلع المحافظة لتحقيق التعاون مع الجانب الإفريقي في العديد من المجالات، ومن بينها استيراد الأخشاب المستخدمة في تلك الصناعة، مؤكدة تطلعها إلى مد جسور التواصل مع مدن القارة بمجال صناعة الأسماك، وذلك فى إطار تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية بالمجالات المختلفة.

شاركت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، فى الجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية (Africites20200)، والتى انطلقت بمدينة كيسومو بجمهورية كينيا، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وعدد من الوزراء والمحافظين بمختلف الدول الإفريقية، وذلك تحت عنوان "دور المدن الوسيطة بإفريقيا فى تنفيذ أجندة ٢٠٣٠ للأمم المتحدة وأجندة ٢٠٦٣ للاتحاد الإفريقي".

تفاصيل المشاركة المصرية في جلسة مواجهة التغيرات المناخية بقمة المدن الإفريقية بكينيا

شارك اللواء محمود شعراوي،وزير التنمية المحلية، مساء الثلاثاء، في جلسة مواجهة التغيرات المناخية على مصر وإفريقيا ودور المدن والإدارة المحلية في تقليل مخاطر تغير المناخ، وذلك على هامش الدورة التاسعة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية ( Africites 2022 ) والتي تعقد في مدينة «كيسومو» الكينية، بحضور الدكتورة ميمونة الشريف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وبحسب بيان، يشارك الوزير في الدورة بتكليف من رئيس الجمهورية، كما يشارك أيضا كل من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة منال عوض محافظ دمياط وعدد من الوزراء والمحافظين بالدول الأفريقية.

 

وعرض وزير التنمية المحلية خلال الجلسة جهود الحكومة المصرية في التقليل من الإنبعاثات الكربونية والتغيرات المناخية، مشيرًا إلى الاستعدادات الجارية للدولة بمتابعة دورية من السيد رئيس الجمهورية لاستضافة مصر لقمة المناخ cop27 في نهاية العام الجارى بمدينة شرم الشيخ.