رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

«شوقي » يقرر زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين ثلاثة أضعاف

«شوقي » يقرر زيادة
«شوقي » يقرر زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين، لتحقيق مبدأ المساواة بين المُعلمين المعينين،  الذين يقومون بتدريس الحصة الإضافية والمعلمين المتعاقدين بالحصة.

زيادة قيمة الحصة الإضافية إلى 3 أضعاف

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جاء قرار زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين، إلى ثلاثة أضعاف، بعد  ورود موافقة  وزير المالية، الدكتور محمد معيط.

ويتضمن زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين، التقييم للحصة بـ(20 جنيها) بدلًا من (3.80 جنيه)، وذلك تحقيقًا لمبدأ المساواة بين المعلمين المعينين والمتعاقد معهم لسد العجز.

وزير التعليم يعلق على أزمة عدم تمكم طلاب الصف الأول الثانوي من أداء الامتحانات الإلكترونية

وفي سياث منفصل، علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على الأزمة لإيضاح مصير طالبات أولى ثانوي لعدم تمكنهن من أداء الامتحان، بسبب عدم تمكنهن من الدخول على منصة الامتحان، قائلًا: "يدخلون امتحان بديل وفق الجدول"، أن الامتحان البديل يعقد ورقيًا بنمط الأسئلة الموضوعية التي تركز على الفهم وليس الحفظ والتلقين، وفي لجان مؤمنة ومراعية للإجراءات الوقائية.

وأكد «شوقي»، أن الوزارة وفرت فرق تطوير تكنولوجي في جميع المدارس لمساعدة الطلاب والتغلب على أي مشكلات تواجههم أثناء أداء الامتحانات، لافتًا إلى أنه يجب على الطلاب الاستفادة من المنصات التعليمية التي تم توفيرها من قبل الوزارة وإتاحة التعليمات الخاصة بتحديث أجهزة التابلت.

وشهدت امتحانات الصف الثاني الثانوي في أول أيام انطلاقها، سقوط السيستم، ما أسفر عن عدم تمكن 90 ألف طالب وطالبة من أداء الامتحان.