رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022.. تفاصيل جديدة بشأنها

نتيجة الصف الرابع
نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

يترقب الطلاب وأولياء الأمور، نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022، لا سيما مع ظهورها في بعض المحافظات.

موعد نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

وبحسب مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المُقرر إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022، لكل إدارة تعليمية على حدة، فور الانتهاء من تجهيزها بعد عقب الانتهاء من أعمال التصحيح، ومراجعتها ورصدها، مُشيرًا إلى أنها ستعتمد على نظام التقديرات وليس الدرجات، وفقًا لما قررته الوزارة.

طريقة نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت في وقتٍ سابق أن سيتم إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالألوان، كالتالي: 

اللون الأزرق: يشير إلى أن الطالب قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات (85 إلى 100).

اللون الأخضر: يشير إلى أن الطالب امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85).

اللون الأصفر: يشير إلى أن الطالب بحاجة إلى بعض الدعم (من 50 إلى أقل من 65).

اللون الأحمر: يعني أن الطالب لم يُتقن هذه المعارف والمهارات، ولازال يحتاج إلى الكثير من الدعم (50 إلى أقل من 1).

بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة 

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية، اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات أمنية مشددة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، أول أمس، لجنة مدرسة جمال عبدالناصر الإعدادية الرسمية لغات، وجمال عبدالناصر الإعدادية بنات، التابعتين لإدارة الدقي التعليمية، وكان في استقباله عاطف إبراهيم مدير عام الإدارة.

كما تفقد لجنة مدرسة الشهيد العميد أحمد محمد سيد إبراهيم الإعدادية بنين، وصلاح سالم الرسمية لغات، التابعتان لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، وكان في استقبال بكساوي مصطفى مدير عام الإدارة.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، وتوجيهات معالي اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حيث أدى أمس طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحان علوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

وكان وزير التربية والتعليم، أعلن في مؤتمر صحفي تفاصيل امتحانات نهاية العام الدراسي 2022، للجميع صفوف الثانوية العامة، لا سيما تفاصيل امتحانات شهادة الثانوية العامة.