رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم 10 تصريحات لرئيس محلية البرلمان بشأن التصالح في مخالفات البناء

التصالح في مخالفات
التصالح في مخالفات البناء

كشف  أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أمس آخر تطورات ملف مخالفات البناء والتصالحات، مشيرا إلى أن إجمالي طلبات التصالح وصلت إلى 2.8 مليون طلب.

ونستعرض في السطور التالية، أهم 10 تصريحات تلفزيونية  لرئيس الإدارة المحلية بمجلس النواب،  وهو ما جاءت كالآتي:-

1- تم قبول 50 ألف طلب من قبل الحكومة، ووصلت طلبات القرى إلى 1.6 مليون طلب، وقرار القبول الجمعى لمخالفات القرى اصطدم ببعض نصوص القانون.

2- حصيلة طلبات التصالح على مخالفات البناء كانت 22.5 مليار جنيه بما يمثل نسبة 25% جدية التصالح، وهذه الحصيلة ستصل إلى 4 مليارات دولار في حالة استكمال نسبة الـ75% من مخالفات البناء.

3- سياسة الدولة ليست إزالة الوحدات المخالفة، وسيكون هناك حزم على الأرض بألا يكون هناك أي مخالفات جديدة، سواء على أرض زراعية أو غيرها.

4- رئيس الوزراء لديه الإمكانية لفتح القبول لطلبات التصالح في مخالفات البناء إذا اقتضت المصلحة العامة.

5- يتم دراسة احتمالية فتح باب التصالح مرة أخرى من عدمه، واقترحنا تعديلات بشأن اشتراطات التصالح، على مجلس الوزراء، وسيكون هناك مشروع قانون.

 6- إجمالي عدد مطالب التصالح لا يمثل شيئا بالنسبة للمتواجد على أرض الواقع. 

7- لجنة الإدارة المحلية قررت عقد جلسة ثابتة خلال الخميس الأخير من كل شهر، لمتابعة مؤشرات التعدى على الأراضى الزراعية.

 8- أحد المراكز بوجه بحرى شهد تعديات على الأراضى الزراعية بإجمالي 605 مبانى خلال شهرين، فضلا عن وجود تعديات كثيرة بإحدى محافظات وجه قبلى.

9-  مصر أنفقت مبالغ كبيرة للتصوير الجوي وفقا لمنظومة المتغيرات المكانية، ويتم تسليم المسئولين تصوير جوي للإنشاءات والتعديات على الأرض الزراعية في الخامسة مساءً يوميًا.

10-بعض المواطنين مرتكبي المخالفات يصدرون السيدات أمام حملات إزالة التعديات وسيتم إزالة المعوقات التشريعية في قانون التصالح في مخالفات البناء.