رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا: توريد 209 ألف طن من القمح بالشون والصوامع الحكومية

حصاد القمح
حصاد القمح

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن استقبال وتوريد 209666 طن و752 كجم، بالشون والصوامع الحكومية، وذلك منذ بداية موسم توريد محصول القمح لعام 2022، مشيرًا إلى إنه تم توريد 17436 طن و807 كجم حتى أمس الاحد، وذلك في جميع المواقع التخزينية والبالغ عددها 44 موقع بجميع المراكز محصول القمح.

ويتلقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يوميا تقريرًا مفصلا من الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين حول انتظام استلام محصول القمح من الموردين والمزارعين، وكذلك البيان التفصيلي لأعمال التوريد بكل موقع تخزيني، مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تسهيل توريد محصول القمح في كافة المواقع المحددة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة.

هذا وتستقبل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن 114، و(2320001 - 2342200).

محافظ المنيا توريد 209 ألف طن من محصول القمح بالشون

وعلى صعيد آخر افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عددا من المنشأت الرياضية بمركزي سمالوط وبني مزار، منها ملعب خماسي نجيلة صناعي بمركز شباب سمالوط وملعب قانوني بمركز شباب البهنسا بمركز بني مزار، وذلك ضمن المشروعات القومية لدعم قطاع الشباب والرياضة وتعظيم الاستفادة من قدرات الشباب ومواهبهم.

جاء ذلك بحضور، مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، أحمد راشد رئيس مركز سمالوط، عماد عبد العزيز رئيس مركز بني مزار، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية والجهات المعنية.

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن المحافظة تولي اهتمامًا كبير بمشروعات الشباب والرياضة على أرض المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية للدولة، بتوفير كافة سبل الدعم الكامل لدعم وتطوير مراكز الشباب والعمل على خلق جيل جديد.

كما تفقد الوزير واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أعمال التوسعات التطوير الجاري تنفيذها بالمدينة الشبابية بمديرية الشباب والرياضة للوقوف علي اخر المستجدات في عملية التطوير ورفع الكفاءة التي تقام للفندق، حيث يجري التطوير الكافيتيريا ومطعم الفندق، بالاضافة إلى تجديد ورفع كفاءة الغرف الفندقية بالنزل، وتفقد الوزير والمحافظ معرض الحرف اليدوية والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الادارة المركزية للمشروعات وبرامج الشباب، حيث نفذ المعرض مجموعة من الشباب الذين قامت وزارة الشباب والرياضة بتدريبهم، وتم تكريم الشباب من ذوي القدرات الخاصة والذين شاركوا في تنظيم حفل قادرون بإختلاف في نسخته الماضية.

كما أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة "برنامج مشواري" والذي ستنفذه وزارة الشباب والرياضة في المحافظة، حيث يتم تدريب مدربين وإعدادهم داخل المحافظة وتنمية مهاراتهم من أجل إعداد جيل جديد، ثم توجه وزير الشباب والرياضة، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا محافظ المنيا، لتفقد مشروع "طور وغير"، وتقام ورش عمل على مدار 15 يومًا، يتم خلالها تدريب الشباب ليكونوا رواد أعمال واصحاب مشروعات صغيرة، وتدريبهم على كيفية البدء في مشروعاتهم الخاصة وطرح العديد من الأفكار والرؤى عن المشروعات الصغيرة في محافظة المنيا والتي تلاقي نجاحا كبيرا ومساعدتهم في تطوير هذه الأفكار.