رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة الغربية: لجنة موسعة للتفتيش على مستشفى المنشاوي العام.. اعرف التفاصيل

جانب من عمل اللجنة
جانب من عمل اللجنة بمستشفى المنشاوي العام

أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، على استمرار وتكثيف الجولات بالمستشفيات العامة والمركزية لمتابعة سير العمل وتقديم الخدمات الطبية بالمستشفيات والتأكد من رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وفي هذا السياق قامت لجنة من الطب العلاجي بقيادة الدكتور خالد الشلقامي مدير إدارة المستشفيات رافقة لجنة موسعة من الجودة ومكافحة العدوى والتمريض بتفقد مستشفي المنشاوي العام، مرورا بالاستقبال والتأكد من تواجد الفريق الطبي وتوافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية والأمصال ومدي تطبيق تعليمات مكافحة العدوي بالاستقبال.

وأعقب ذلك جولة تفقدية داخل أقسام المستشفى والعناية المركزة والأشعة والمعامل للاطمئنان على سير العمل وتقديم الخدمات الطبية للمرضى المترددين على المستشفى وتواجد الفريق الطبي بالأقسام كما اطمئن على المرضى بالأقسام ومناظرة السجلات والتقارير الطبية للمرضي للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية لهم، والاستماع إلى المرضى لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وأكد على تلافي السلبيات والمخالفات وتداركه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدد المخالفين.

وفي نفس السياق ذاته، قام الدكتور باسم رمضان، والدكتور وليد الصياد، والدكتور أحمد الشهاوي، بالمرور على مستشفى قطور المركزي ومستشفى كفر الزيات العام؛ لمتابعة سير العمل كفاءة وتقديم الخدمه الصحية واستقبال جميع الحالات الطارئك بجميع الأقسام، والتأكد من توفر جميع الأدوية والمستلزمات، ومدى جاهزيتها واتباع معايير الجودة ومكافحة العدوى.

وفي نهاية المرور تم الثناء على طواقم الجيش الأبيض وحثهم على بذل مزيد من الجهد وتفعيل خدمة العيادات الخارجية عن طريق خدمة الواتس آب؛ وذلك تخفيفا على المرضى واتباع الاجراءات الاحترازية.

توجيهات بسرعة الانتهاء من تجهيزات مستشفى حميات طنطا الجديد

وعلى الجانب الآخر، أجرى الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، مرورًا ميدانيًا على مستشفى حميات طنطا الجديد، رافقه الدكتور هشام شيحة مدير عام الطب العلاجي؛ لمتابعة أعمال التطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بالمستشفى، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة.

وقال “حميدة ” إنه قد تم إنجاز 95٪؜ من العمل على مستوى عالى من التجهيزات بمبنى يتكون من 7 أدوار بخلاف البدروم والأول علوى والمستشفى تحتوى على وحدة جهاز هضمى ومناظير والمعامل والأشعة والغسيل الكلوي والعناية المركزة والمتوسطة، بالإضافة للخدمات المساندة وسكن للطواقم الطبية والمكاتب الإدارية  وقاعة المؤتمرات، بما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، لمراعاتها في التشطيبات النهائية موجهًا بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة طنطا، والمراكز المحيطة بها.

وتفقد وكيل الوزارة أقسام مستشفى حميات طنطا الحالي منها الاستقبال والطوارئ، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والمرور على العناية المركزة، والأطفال، والأقسام الداخلية، وتم التأكيد على تفعيل صيدلية الطوارئ على مدار الـ٢٤ ساعة.

كما تابع إجراءات السلامة والصحة المهنية بالأقسام الطبية، موجهًا إدارة المستشفي بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، وإدارة الجودة بمراجعة جميع اللافتات واللوائح الإرشادية للأقسام الطبية بالمستشفى.