رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأخر توزيع ورقة الأسئلة

استبعاد 3 رؤساء للجان بالدقهلية بسبب الغش

امتحانات-ارشيفية
امتحانات-ارشيفية

قرر علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، استبعاد 3 رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بلجنة وإحالتهم للتحقيق لمخالفتهم التعليمات الوزارية وعدم الالتزام بضوابط وتأخر توزيع أوراق الإجابات والأسئلة وعدم القدرة على السيطرة على أعمال سير الامتحانات.

جاء ذلك خلال متابعة عبد الرؤوف، أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، لليوم الثاني على التوالي من خلال تفقد سير الامتحانات بمدرسة الحصص الإعدادية بمركز شربين والتي تضم 11 لجنة بإجمالي 200 طالب وطالبة وكذلك من غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تقرر استبعاد رئيس لجنة مدرسة عبد اللطيف البغدادي بقرية شاوة التابعة لإدارة شرق المنصورة التعليمية، ورئيس لجنة محمود شهاب ببساط كريم بإدارة شربين التعليمية، ورئيس لجنة قرية 29 بصار التابعة لإدارة بلقاس التعليمية.

واطمأن وكيل الوزارة، خلال تفقده للجان على انتظام سير الامتحانات، ومستوى الامتحان والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب، لتوفير ‏سبل الراحة لأداء الامتحان.

وشدد على الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية، مع التأكيد بمنع التليفون المحمول داخل اللجان من قبل الطلاب والملاحظين وتوفير الأجواء الملائمة لعقد الامتحانات دون معوقات، مع استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية من تطهير وتعقيم المدارس ونظافة دورات المياه، ومتابعة الحالة الصحية للطلاب، حفاظًا على سلامة كل من الطلاب والمعلمين والقائمين على أعمال الإمتحانات.

محافظ الدقهلية يتفقد سير الامتحانات

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صباح اليوم الأحد، بتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى لعام 2022 من داخل مدرسة الحصص الإعدادية بمركز شربين والتى تضم 11 لجنة بإجمالي 200 طالب وطالبة، يرافقه المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وغادة الحمادي رئيس مركز ومدينة شربين.

وأشار المحافظ إلى أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية المقرر لهم تأدية الامتحانات 120 الف طالب وطالبه يؤدون الإمتحانات فى 17 إدارة تعليمية وإجمالي عدد المراقبين على مستوى اللجان 2، 600 مراقب فى 672 لجنة.

ومن جانبه صرح وكيل وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الشهادة الاعدادية بدأت أمس السبت الموافق 14/5 ولمدة 6 أيام.

ووجه مختار، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق الكامل مع الإدارات التعليمية في مختلف مراكز ومدن المحافظة لمتابعة سير امتحانات الشهادة الاعدادية داخل اللجان مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية.

وأشاد محافظ الدقهلية بالتنظيم الجيد من قبل مديرية التربية والتعليم وتوفير سبل الراحه لأبنائنا الطلاب حتى يؤدون الإمتحانات فى جو يسوده الهدوء والطمأنينة مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية.