رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. الأوقاف تعلن نتيجة مسابقة المواهب الكبرى في فرع الإنشاد الشعري

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم عن نتيجة مسابقة المواهب الكبرى في الفرع السادس وهو الإنشاد الشعري.

الفرع السادس الإنشاد الشعري

ونشرت وزارة الأوقاف، أسماء الفائزين في مسابقة المواهب الكبرى فرع الإنشاد الشعري وجائزة كل منهم، وهم:

1. جهاد محمد فتحي ناصف الغربية طالبة 1500 جنيه

2. حازم خلف الله كامل القليوبية طالب 2 ثانوي أزهري 1000 جنيه

ونبهت الأوقاف إلى أنه تم حجب نتيجة الفرع الخامس لعدم حصول أي من المتسابقين على الدرجة المؤهلة للفوز.

وتهدف مسابقة المواهب الكبرى إلى اكتشاف المواهب في قراءة القرآن الكريم وفهم معانيه من أصحاب الصوت الحسن، والابتهال الديني، والإنشاد الشعري، وتقديم المؤتمرات، وفن الإلقاء، وفن الخطابة.

بروتوكول تعاون

وقعت وزارة الأوقاف بروتوكول تعاون مع المعهد العالي للدراسات الإسلامية، أمس السبت، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور محمود عبد الحميد، عميد المعهد العالي للدراسات الإسلامية، والدكتور عثمان أحمد عثمان، وكيل المعهد العالي للدراسات الإسلامية.

وتم الاتفاق على تجديد البروتوكول الموقع بين وزارة الأوقاف والمعهد العالي للدراسات الإسلامية في شهر يناير ٢٠١٨م والذي استفاد منه نحو ١٥٠٠ من الأئمة والعاملين بالأوقاف منحة شاملة، كما استفاد كذلك نحو ٢٥٠٠ باحث من الأئمة والعاملين بتخفيض تكاليف الدراسة بنسبة ٢٥%، ليكون إجمالي عدد الدارسين المستفيدين من هذا البروتوكول نحو ٤٠٠٠ باحث من الأئمة والعاملين بالأوقاف ممن استفادوا من هذا البروتوكول. 

وقع البروتوكول المهندس سمير الشال، الوكيل الدائم بوزارة الأوقاف، حيث نص البروتوكول على قبول الطلاب من العاملين بوزارة الأوقاف لدراسة دبلوم الماجستير بالمعهد منحة مفتوحة من وزارة الأوقاف والمعهد للأئمة والعاملين بوزارة الأوقاف، بحيث لا يتحمل الباحث أي تكلفة نقدية. 

‏وفي كلمته، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الشهادة وحدها ليست كافية ما لم يكن لها مردود علمي على الباحث. 

وأوضح أن وزارة الأوقاف انطلقت بأكاديمية الأوقاف إلى العالمية، حيث عقدت دورتين للأئمة والواعظات من دولة السودان الشقيقة، ودورة للأئمة من دولة فلسطين الشقيقة، إضافة إلى الدورة الحالية المنعقدة لنخبة ممتازة من رؤساء ووكلاء ومديري الإذاعات الإسلامية وكبار المسئولين والمذيعين بها، إضافة إلى الدورات التي يتم التنسيق لها مع دولة بوركينا فاسو ودولة غينيا ودولة الهند.