رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي وإصابة صلاح

ليفربول بطلا لكأس
ليفربول بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزى

 


توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5).
وحسم التعادل السلبي نتيجة الوقت الأصلي والإضافي من لقاء ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على ملعب "ويمبلي".

وواصل ليفربول هجماته على دفاعات تشيلسي التي بدت متماسكة لصد هجمات «الريدز»، في حين حاول تشيلسي في الوصول إلى دفاعات ليفربول في أكثر من كرة مرتدة.
وتلقى ليفربول ضربة موجعة في الشوط الأول من المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمام تشيلسي على ملعب "ويمبلي" في العاصمة لندن بسبب إصابة في العضلة المقربة، وذلك قبل أسبوعين من المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال ضد ريال مدريد الإسباني في باريس.


وسقط صلاح على أرضية الملعب في الدقيقة 30 بسبب إصابة في العضلة المقربة اليسرى فتدخل الجهاز الطبي لإسعافه دون جدوى قبل أن يترك "الفرعون" الملعب مستاءًا فدخل البرتغالي ديوجو جوتا مكانه (33).
وتعتبر الإصابة ضربة قاسية للفريق الانجليزي والمهاجم صلاح قبل المباراة النهائية للمسابقة القارية الأم في 30 مايو الحالي، لأن الدولي المصري يمني النفس بخوض المواجهة الثأرية أمام النادي الملكي بعدما كان تعرض للإصابة في كتفه في نهائي نسخة 2018.

محمد صلاح يغادر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مصابًا أمام تشيلسي

وغادر محمد صلاح نجم ليفربول لقاء تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تعرض للإصابة خلال اللقاء.

وكان يملك تشيلسي 8 ألقاب في تلك المسابقة قبل خسارة اللقب  كان آخرها في 2018، بينما توج ليفربول باللقب 7 مرات من قبل آخرها عام 2006 واصبحت 8 مرات حاليا بعد الفوز على تشيلسى. 

وتواجه الفريقان 3 مرات هذا الموسم انتهت جميعها بالتعادل، حيث جاءت البداية (1-1) في الدوري على ملعب أنفيلد، ومن ثم (2-2) في الدور الثاني بستامفورد بريدج.

كما تعادلا سلبيًا في نهائي كأس رابطة المحترفين، قبل أن يفوز ليفربول بركلات الترجيح (11- 10).
وجاء تشكيل تشيلسي ضد ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.
خط الدفاع: تشالوبا، تياجو سيلفا، أنطونيو روديجر، ريس جيمس.
خط الوسط: كوفاسيتش، جورجينيو، ألونسو.
خط الهجوم: ماسون مونت، لوكاكو، بوليسيك.

وفيما يلي تشكيل ليفربول:

حراسة المرمى: أليسون بيكر
خط الدفاع: أرنولد- إبراهيما  كوناتي- فان دايك - روبرتسون.
خط الوسط: هندرسون - تياجو ألكنتارا- نابي كيتا.
خط الهجوم: لويس دياز- محمد صلاح - ساديو ماني.
ويملك تشيلسي في رصيده 8 ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزى ليحتل المركز الثالث في قائمة الأكثر تتويجا باللقب على مدار التاريخ، متساويا مع توتنهام هوتسبير، ويستهدف حصد اللقب التاسع في تاريخه على حساب ليفربول اليوم.