رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر

تفاصيل لقاء الفريق أول محمد زكي بوزير دفاع جمهورية تشاد (صور)

تفاصيل لقاء الفريق
تفاصيل لقاء الفريق أول محمد زكي بوزير دفاع جمهورية تشاد

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق ركن داوود يحى إبراهيم الوزير المنتدب لدى رئاسة المجلس المكلف بالدفاع الوطنى والمحاربين القدامى وضحايا الحرب بجمهورية تشاد، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا.

تفاصيل لقاء الفريق أول محمد زكي بوزير دفاع جمهورية تشاد

وأجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها علي الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية فى ظل الظروف والتحديات الحالية، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى والأمنى بين البلدين فى العديد من المجالات.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على اعتزازه بعلاقات الشراكة الإستراتيجية التى تربط القوات المسلحة المصرية والتشادية فى مختلف المجالات خاصة الدفاعية والأمنية منها، كما أكد على أهمية تنسيق الجهود العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأشاد وزير الدفاع الوطنى بجمهورية تشاد بجهود مصر الداعمة لكافة قضايا القارة الأفريقية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار بها وتحقيق طموحات وتطلعات شعوب القارة معربًا عن تطلعه لمزيد من التنسيق فى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والتشادية.

على الجانب الآخر، شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، البيان العملى لإعداد وتجهيز وتدريب مركز القيادة والسيطرة لإحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية، والذى يأتى فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأ البيان بكلمة اللواء أح فهمى عبد الرؤوف هيكل قائد المنطقة المركزية العسكرية، أكد فيها أن رجال المنطقة المركزية العسكرية سيظلون على استعداد تام لتنفيذ كافة المهام المكلفين بها، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم الدعم الدائم والمستمر للمنطقة المركزية العسكرية لتظل على أعلى درجات الإستعداد القتالى.

أعقب ذلك تنفيذ إجراءات البيان العملى من خلال عرض ملخص خطة تنفيذ البيان والتوجيه الطبوغرافى والتكتيكى لمنطقة التنفيذ، وكذلك تنفيذ عدد من المراحل التدريبية المختلفة.

وفى نهاية البيان نقل الفريق أسامة عسكر، تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لكافة العناصر المشاركة بالبيان، مشيدًا بقدرتهم على اتخاذ القرار السليم نظرًا للتخطيط الراقى ومدى الاستفادة من استراتيجيات العلوم العسكرية المتطورة، ومثنيًا على المستوى المتميز والإحترافى لكافة هيئات القيادة بمختلف مراحل البيان، كما ناقش عدد من القادة المشاركين بالبيان فى المهام والواجبات المكلفين بها.

حضر البيان عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية.

لقاء الفريق أول محمد زكي بوزير دفاع جمهورية تشاد
وزير دفاع جمهورية تشاد والفريق أول محمد زكي
الفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية ووزير الدفاع التشادي