رئيس التحرير
خالد مهران

تشكيل الاهلى أمام وفاق سطيف فى دورى أبطال إفريقيا.. تاو يقود الهجوم

بيرسى تاو
بيرسى تاو

 

استقر بيتسو موسيمانى المدير الفنى للاهلى على تشكيل الفريق الذى سيخوض به مباراة وفاق سطيف مساء اليوم بالجزائر فى إياب دور قبل النهائى لدورة أبطال إفريقيا بعدما فاز الاهلى فى لقاء الذهاب بأربعة أهداف دون مقابل. 

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام وفاق سطيف الجزائرى مكونا من: "محمد الشناوى وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، وعلى معلول ومحمد هانى وأليو ديانج وأفشة، وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات وأحمد عبد القادر وبيرسى تاو"


من ناحية أخرى يحسم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي مصير عودة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الذي انتهت إعارته إلى نادي هاتاي سبورت التركي.
يأتي هذا بعدما أخطر اللاعب إدارة النادي بعودته رسميًا إلى القاهرة خلال أسبوع من الآن، ومن المنتظر أن يعقد كهربا جلسة خاصة مع موسيماني لوضع النقاط فوق الحروف لا سيما وأنه قبل إعارته كانت هناك مناوشات بين اللاعب والمدير الفني الذي اتهمه بتسريب أخبار الفريق.


جدير بالذكر أن المحكمة الرياضية قررت توقيع غرامة مالية على كهربا قيمتها مليوني دولار بسبب رحيله عن نادي الزمالك قبل انتقاله إلى الأهلي، ومن المفترض أن يتحمل اللاعب الغرامة المالية وحده إلا أن مصدر بالنادي قال إنه الإدارة ستساعد كهربا في تسديد الغرتمة ولن تتركه وحده في هذه الأزمة.
من ناحية أخرى تتمسك إدارة النادي بموقفها في أزمة ملعب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولايزال محمود الخطيب رئيس النادي يتمسك بحق النادي ضد قرار الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بإقامة المباراة النهائية في المغرب رغم أن طرف المباراة هو الوداد المغربي وهو ما ينسف مبدأ تكافؤ الفرص.
وعلى الرغم من أن الكاف حسم الأمر وقرر إقامة المباراة في المغرب إلا أن النادي يرغب في "إثبات حالة" لعدم تعرض الفريق إلى ظلم جراء إقامة المباراة على ملعب مركب محمد الخامس سوءًا كان هذا الظلم تحكيمي أو إداري، مع الضغط للحصول على نسبة كبيرة من تذاكر لحضور جماهيره النهائي.


وأفاد مصدر داخل المجلس أن هناك اتجاه لدعم الجماهير والتنسيق لسفر عدد لا بأس به من الجماهير لتدعيم الفريق في هذا اللقاء المصيري والذي يفصل النادي عن رقم تاريخي وهو الفوز بلقب بطولة دوري الأبطال لمدة 3 مواسم متتالية.


من جانبه يعود اللاعب بدر بانون مدافع الفريق إلى القاهرة عقب نهائي بطولة دوري الأبطال، وذلك للانضمام إلى تدريبات الفريق بعد خضوعه لإختبارات طبيه متعددة للإطمئنان على صحته لا سيما بعد إصابته بالتهاب في عضلة القلب من تادعيات الإصابة بفيروس كورونا مطلع العام الحالي.
ومن المنتظر أن يبدأ اللاعب في المشاركة في التدريبات تدريجيًا تمهيدًا لعودته من جديد للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي.


إلى ذلك يسعى الجهاز الطبي لتجهيز اللاعب عمرو السولية طبيًا قبل مواجهة الفريق المقبلة أمام البنك الأهلي الأربعاء المقبل في الدوري العام، خاصة بعد غياب اللاعب عن آخر 4 مباريات للإصابة في العضلة الخلفية.
ويخضع اللاعب لفحص طبي خلال الساعات المقبلة للاطمئنان على مدى تعافيه وقدرته على المشاركة من جديد في المباريات.