رئيس التحرير
خالد مهران

تعرف على موعد مباراة الاهلى ووفاق سطيف والقناة الناقلة فى بطولة إفريقيا

مباراة الذهاب بين
مباراة الذهاب بين الاهلى ووفاق سطيف

 

يخوض اليوم السبت  الفريق الأول لكرة القدم بالاهلى مباراة العودة أمام وفاق سطيف فى إياب قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا. 

ويلتقى الاهلى مع وفاق سطيف على ملعب 5 يوليو  بالجزائر فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت بتوقيت مصر والجزائر  وسط  حضور جماهيرى كبير ومتوقع لفريق وفاق سطيف. 

وكان الاهلى قد فاز على وفاق سطيف بأربعة أهداف دون مقابل. 

القناة الناقلة لمباراة الأهلى ووفاق سطيف الجزائرى
تنقل قناة بى إن سبورت، الحاصلة على حقوق نقل دوري أبطال إفريقيا، مباراة الأهلى ضد وفاق سطيف.

وقال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق لا يفكر في نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف التي أقيمت في القاهرة، والتي انتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون رد، وإنه يتعامل مع المباراة الأولى على أنها انتهت بالتعادل، لا سيما أن تاريخ كرة القدم يوجد به الكثير من القصص التي يعلمها الأهلي جيدا، سواء جهاز فني أو لاعبين والتي شهدت تغيير نتائج من خسارة بالأربعة لفوز بالخمسة، لذا فإن الأهلي عازم على التركيز أمام وفاق سطيف بالجزائر دون التفكير في رباعية الذهاب.

 وأضاف المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «وفاق سطيف فريق قوي وكبير.. وجئنا للجزائر؛ من أجل الفوز وتسجيل الأهداف في المباراة.. الأمر قد يكون صعبا خاصة أن الفريق يخوض مباراة على ملعب المنافس ووسط جماهيره لكننا سنلعب للتسجيل والعودة للقاهرة بتأشيرة التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا».

وتحدث موسيماني عن مباراة الذهاب، مؤكدا أن الأهلي أدى بشكل جيد في مباراة وفاق سطيف بالقاهرة حتى قبل حالة الطرد التي تعرض لها لاعب فريق سطيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأن حصول لاعب وفاق سطيف على البطاقة الحمراء منحت الأهلي الأفضلية.

وشدد موسيماني على أن هناك مواقف في كرة القدم عادت فيها الفرق للمنافسة بعد تعرضها للهزيمة في مباراة الذهاب، واستطاعت أن تقلب النتيجة والأهلي يعلم ذلك جيدا ولكن الأمر يتوقف على الفريق وعدم السماح لفريق سطيف أن يفعل ذلك.

وأشاد بيتسو موسيماني بملاعب الجزائر، مؤكدا أنه جاء إلى الجزائر من قبل، ويعلم جيد أن جميع الملاعب دائما ما تكون في حالة جيدة.

من جانبه أكد محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن مباراة الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف أصبحت ماض وانتهت، وأن الفريق لديهم الخبرات الكافية للتعامل مع مثل هذه المباريات وعدم الانشغال بنتيجة الفوز بالقاهرة برباعية نظيفة.

واضاف كابتن الفريق خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «مباراة الإياب أمام وفاق سطيف ستكون قوية.. نتيجة مباراة الذهاب لا تشغل تركيزنا في مباراة الغد». 

وأوضح الشناوي أنه سبق أن لعب في الجزائر من قبل ومن المؤكد فإن حضور الجماهير سيكون دافعا قويا لفريق وفاق سطيف لكن لاعبو الأهلي سبق لهم اللعب في مثل هذه الظروف، وقادرون على التعامل معها والتغلب عليها.

وأكد الشناوي أن الأهلي هدفه تسجيل الأهداف في مباراة العودة، وعدم السماح للفريق الجزائري التسجيل.

وواصل الشناوي: «نريد أن نصنع تاريخا لأنفسنا من خلال الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والـ١١ في تاريخ النادي.. فريق سطيف قوي، ونحن حالفنا التوفيق في مباراة الذهاب، لكن يظل الفريق الجزائري من الفرق القوية في قارة إفريقيا، والأهلي في حالة من التركيز لمباراة العودة المقرر لها مساء اليوم  السبت».

وتطرق الشناوي للحديث عن استقبال الإخوة الجزائريين لبعثة الأهلي قائلا: جئت إلى الجزائر ثلاث مرات من قبل..وتم استقبالنا بصورة أكثر من رائعة تعكس علاقة الأخوة بين الشعبين المصري والجزائري.

وأشاد كابتن الأهلي بمستوى حارس وفاق سطيف سفيان خدارية، مؤكدا أنه قدم أداء قويا في البطولة وأنه من الحراس الكبار في قارة إفريقيا.

واختتم الشناوي تصريحاته مؤكدا أن هناك الكثير من الأشقاء الجزائريين الذين يعشقون الأهلي، وفي مصر كانت الروح الرياضية بين الفريقين هي السائدة.. وأنا سعيد على المستوى الشخصي بالتواجد في هذا البلد الشقيق».