رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق هائل يلتهم شقة سكنية بقرية ساقية القاضي في قنا

حريق شقة سكنية
حريق شقة سكنية

نشب حريق هائل داخل شقة سكنية ناحية قرية ساقية القاضي بمركز نقادة جنوب محافظة قنا، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا 

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن قنا،  إخطارًا من العقيد هاني الإتربي مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن قنا، يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية ناحية قرية ساقية القاضي بدائرة مركز شرطة نقادة.

على الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن قنا، بسيارات الإطفاء إلى القرية وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده للأماكن المجاورة. 

وبالانتقال إلى المكان وبالفحص تبين نشوب حريق داخل شقة سكنية ملك مواطن يدعى “قناوي عبد الرحيم"، مقيم ساقية القاضي، أسفر الحريق عن احتراق جميع محتويات الشقة دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة للوقوف علي ملابساتها ومعرفة أسباب الحريق.

تعليمات الإدارة العامة للحماية المدنية للحد من الحرائق

شددت الإدارة العامة للحماية المدنية، على وجود العديد من المخاطر التى تهدد حياة المواطنين، خلال تواجدهم فى غرفة النوم ويرتكبون أخطاء عديدة تتسبب فى اندلاع حرائق، وينتج عنها متوفين ومصابين، ونصحت إدارة الحماية المدنية بتوخى الحذر داخل المنازل والشقق للحد من نشوب تلك الحرائق، ولتجنب تلك المخاطر يجب اتباع التالى:
- يجب تجنب التدخين فى غرفة النوم

- منع أماكن تواجد الأطفال واللعب بالولاعات

- منع استخدام التكييفات لفترات طويلة خلال فصل الصيف لمنع حدوث أى ماس كهربائى

- الحد من ترك الأطفال فى الشقق أو المنازل

- تجنب استخدام الشوايات وأدوات الفحم فى الأماكن المغلقة.

- وجود فتحات تهوية داخل المنازل

- استمرار نزع الأدوات الكهربائية من المقابس فور الانتهاء من استخدامها

- إبعاد النار والمواقد المشتعلة والشموع المضاءة عن الأثاث والمفروشات

- الحرص على وجود طفاية فى المنزل واستخدامها فى الضرورة القصوى.