رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع شخصين في انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم

انقلاب سيارة ملاكي
انقلاب سيارة ملاكي

لقي شخصان مصرعهما في حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق أسيوط الغربي بدائرة مركز شرطة طامية بمحافظة الفيوم، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى طامية المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم 

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم، إخطارًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق أسيوط الغربي بدائرة مركز شرطة طامية ووجود متوفين.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين من خلال الفحص والمعاينة مصرع “ياسر عبدالعزيز عبد الرحمن” وصديقه “رجب خميس سيد عبد الرحمن”، إثر انقلاب سيارة ملاكي كانا يستقلانها أثناء عودتهم إلى قريتهم بعزبة منشاة الجمال وعزبه ساويرس التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم.

ونقلت سيارات مرفق الإسعاف الجثامين إلي مشرحة مستشفى طاميه المركزية تحت تصرف النيابة العامة. 

وحُرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، قررت بتسليم الجثامين إلى ذويهم لدفنهم بمقابر العائلة.

تعليمات الإدارة العامة للمرور لتجنب حوادث الطرق 

ينبغى أن يكون السائق مؤهلًا للقيادة، بحيث يجب أن يمتلك رؤية جيدة للمحيط، وأن يكون قادرًا على سماع كافة الأصوات التي تصدر في الطريق بكل سهولة؛ كزامور السيارات مثلًا، هذا كما يجب أن يمتلك حالة صحية طبيعية تجعله قادرًا على القيام بالحركات الاعتيادية الطبيعية، كأن يكون قادرًا على تدوير رقبته، والنظر للخلف، بالإضافة إلى القدرة على التحكم بقدمية أثناء القيادة.

الصيانة الدورية للسيارة ؛ينبغي عمل صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال تفقّد الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من ماء السيارة بشكل دوريّ، ويُنصح عند شراء سيارة جديدة؛ التأكد من وجود أجهزة تجنب الحوادث، والكاميرات الخلفيّة المدمجة، الأمر الذي يُساعد على تجنب وقوع الحوادث.

الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة ينبغي الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصيّة أثناء القيادة، والتأكّد من ضبط نظام مكبر الصوت في السيارة؛ لإجراء المكالمات الهاتفيّة دون استخدام اليدين، هذا كما يجب توعية الأطفال بضرورة تركيز السائق على الطريق أثناء القيادة، وإعداد أيّ شيء يحتاجونه مقدما.