رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقنة مضاد حيوي تنهي حياة طفلة بالفيوم

حقنة تنهي حياة طفلة
حقنة تنهي حياة طفلة

لقيت طفلة مصرعها متأثرة بإصابتها بالاختناق على خلفية حقنها بعقار مضاد حيوي بإحدى الصيدليات ناحية عزبة أبو نصار التابعة لقرية النصارية بمركز أبشواي بمحافظة الفيوم.

بداية أحداث الواقعة 

كانت البداية حينما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد خالد حسن مأمور مركز شرطة أبشواي، من مستشفى أبشواي، يفيد بوصول طفلة تدعى “فريده.س.ع” تبلغ من العمر عامان ونصف من عزبة أبو نصار التابعة لقرية النصارية بمركز إبشواي، جثة هامدة على خلفية حقنها بعقار مضاد حيوي خطأ.

انتقال الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة 

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان وبإجراء التحريات تبين أن الطفلة تم حقنها بعقار مضاد حيوي بإحدى الصيدليات، دون عمل اختبار حساسية لها الأمر الذي تسبب لها في حالة اختناق ولقيت مصرعها في الحال.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

حُرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق وقررت النيابة العامة باستدعاء الطبيب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة.

كما قررت النيابة العامة تسليم الجثمان إلى أسرتها لدفنها بمقابر العائلة بنطاق عزبة أبو نصار التابعة لقرية النصارية بعد استكمال الإجراءات.

انتشال جثتي شقيقين لقيا مصرعهما غرقا في بحيرة قارون

وفي سياق آخر، تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، من العثور على جثتي شقيقين وانتشالهما من المياه ببحيرة قارون، عقب تعرضهما للغرق  أثناء السباحة رابع أيام العيد، وتم نقل الجثتين إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

كانت البداية، حينما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من  العميد خالد حسن مأمور مركز شرطة يوسف الصديق، يفيد بمصرع شقيقين نتيجة تعرضهما للغرق أثناء السباحة في بحيرة قارون.

انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتم الاستعانة بقوات الحماية المدنية، وتم انتشال جثتي الشقيقين بعد عملية تمشيط للمكان ونقلهم إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن الشقيقين 24 سنة، والآخر 14 سنة، نزلا إلى بحيرة قارون أمس رابع أيام العيد الفطر المبارك للاستحمام هربا من ارتفاع حرارة الجو، والتسابق مع بعضهما إلى أعماق البحيرة وعند العودة إلى الشاطئ أصيب أحدهما بشد عضلي في الساق وحاول أخيه إنقاذه، إلا أن قوة وشدة الأمواج حالت دون ذلك وجرفهما التيار ولقيا مصرعهما.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة للوقوف علي ملابساتها، كما استدعت الطب الشرعي لمناظرة جثتي الشقيقين للوقوف على ملابسات الوفاة وإعداد تقرير مفصل عن الحادث تمهيدًا لدفنهما.