رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل تعليم دمياط يتابع أعمال التصحيح وتقدير الدرجات لـ امتحانات النقل

وكيل تعليم دمياط
وكيل تعليم دمياط

تابع الدكتور خالد خلف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أعمال التصحيح وتقدير الدرجات لامتحانات النقل، بعدة مدارس في المحافظة. 

ووجه وكيل الوزارة  بتوفير كافة التيسيرات اللازمة لإجراء أعمال التصحيح في جو مناسب، ورصد الدرجات والمراجعة بكل دقة وشفافية. 

وطالب وكيل الوزارة بضرورة توخي الحرص والدقة التامة عند مراجعة كراسات الإجابة بالكامل، ومراعاة القواعد والمعايير اللازمة من الشفافية والدقة والحرص على مصلحة الطالب وإعطائه حقه كاملًا، مع  التأكيد على دقة المراجعة قبل وبعد عملية رصد الدرجات،  تفاديًا لأية أخطاء تضر بصالح الطلاب.

تعليم دمياط تختتم امتحانات آخر العام لصفوف النقل بالابتدائية والإعدادية

كما أكد الدكتور خالد خلف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه انتهت اليوم الخميس ١٢ مايو مديرية التربية والتعليم من امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل بالابتدائية والإعدادية بمدارس المحافظة.

وأوضح "وكيل الوزارة "، أن الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، تابعت سير العملية الامتحانية بصفة يومية، مؤكدة على تذليل كافة العقبات وإتاحة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأشار  "خالد خلف"، إلى أن غرف العمليات الرئيسية بديوان عام مديرية التربية والتعليم وفروعها بالإدارات التعليمية لم تتلق أية شكاوى خاصة بسير العملية الامتحانية على مدار أيام الإمتحانات.

وأعرب "وكيل الوزارة" عن شكره وتقديره لجميع القائمين على أعمال الامتحانات بكافة مدارس المحافظة ودواويين الإدارات التعليمية والمديرية للعمل بروح الفريق الواحد المتعاون والذى كان له بالغ الأثر بمرور الامتحانات بسهولة ويسر، متمنيا لجميع الطلاب النجاح والتفوق.

وكيل "تعليم دمياط" يوجه بعدم التراخى أو الشدة المفرطة أثناء امتحانات الإعدادية

وأكد "وكيل الوزارة" الالتزام الكامل بضوابط الامتحانات ومسئولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل داخل اللجان وخارجها والإبلاغ الفورى فى حالة حدوث أى مشكلة تواجه العملية الامتحانية خارج اللجان للتواصل مع الجهات الأمنية، مشددًا على ضرورة التحلى بالدقة والانضباط والاطمئنان على سلامة اللجان من أبواب وشبابيك وديسكات، بالإضافة إلى النظافة العامة بصفة يومية وتوزيع ١٦ طالبا بكل لجنة فرعية ووضع جدول الامتحانات ودليل اللجان فى أماكن واضحة والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب والمشاركين في أعمال اللجنة.

وأشار إلى تشكيل غرفة كنترول داخل اللجنة الرئيسية لاستلام وتسليم أوراق الأسئلة والإجابة مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية والتأكيد على الطلاب بكتابة الاسم ورقم الجلوس على ورق الأسئلة والإجابة.

وشدد "وكيل الوزراة" على منع التراخى أو الشدة المفرطة مع أبنائنا الطلاب، والعمل على تحقيق الانضباط الكامل بداية من البوابة الخارجية للجنة ومنع السماح بالدخول لأى شخص أو مركبات داخل اللجنة، ومنع دخول الملاحظين إلى اللجان وبحوزتهم التليفون المحمول واستلام التليفونات من الطلاب ولصق عليها مصلق باسم الطالب.

وأكد وكيل الوزارة، على رؤساء اللجان بضرورة التواصل المباشر مع مديرى الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بها لضمان مواجهة أى مشكلة تواجه العملية الامتحانية وحلها على الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان.