رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تشيع جثمان الشهيد أحمد محيى بمسقط رأسه في المنيا

جثمان الشهيد
جثمان الشهيد

تستعد قرية دمشير بمحافظة المنيا اليوم الخميس تشيع جثمان شهيد الشرطة اللواء أحمد محيي مفتش مباحث جنوب الصعيد بمقابر العائلة وسط حضور لفيف كبير من القيادات السياسية والأمنية بالمحافظة.

حيث سيطرت حالة من الحزن على أهالي محافظة المنيا بعد وفاة اللواء أحمد محيي مساعد منطقة جنوب الصعيد لقطاع الأمن أثناء العودة من مأمورية عمل في محافظة أسوان. 

وشيع المئات منذ دقائق أهالي مركز المنيا وخاصة قرية دمشير جثمان الشهيد أحمد محيي  إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة وترأس الجنازة اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان ومساعديه ورؤساء القطاعات ولفيف من الاجهزة الامنية والتنفيذية واعضاء مجلسي النواب والشيوخ. 

تشيع جثمان الشهيد أحمد محيى بمسقط رأسه في المنيا


ترجع تفاصيل الحادث عندما تلقى اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان إخطارًا أمس باستشهاد لوائين ومجندين في حادث تصادم بالطريق الصحراوي.

وبالانتقال والمعاينة تبين استشهاد كلا من اللواء منتصر عبد النعيم وكيل الإدارة العامة للأمن والتحريات بوزارة الداخلية، واللواء أحمد محيي مساعد منطقة جنوب الصعيد لقطاع الأمن والمجند أحمد صديق والمجند سعودي شعبان.

وكشفت التحريات الأولية لرجال مباحث أسوان بأن الشهيد كانوا في مأمورية عمل في إحدى المناطق الجبلية في مركز إدفو للقبض على المتهم الهارب «مصطفى البنك» والمعروف بـ«مستريح المواشي» وذلك بسبب تعدد البلاغات ضده بالنصب على المواطنين وجمع 500 مليون جنيه نظير دفع عائد شهري للمواطنين إلا أنه امتنع عن السداد أو رد المبالغ التي تحصل عليها منهم بزعم تشغيلها في تجارة المواشي.

ضبط وإحضار مستريح المواشي بقرار من النيابة العامة 

وأضافت التحريات أيضًا بأنه بناءً على قرار النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم تم تحديد مكان اختباء المتهم وقامت مأمورية بقيادة اللواءين الشهيدين وبرفقتهما العشرات من القوات متجهين إلى مكان اختباء المتهم وعقب القبض عليه وأثناء عودتهم إلى مديرية أمن أسوان وقع حادث تصادم وأسفر عن استشهاد اللواءين والمجندين وتم نقل جثامين الشهداء الأربعة إلى مشرحة إدفو وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.