رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمود المهدي زوج منة عرفة يفجر الوسط الفني بتصريحات صادمة وخطيرة

محمود المهدي ومنة
محمود المهدي ومنة عرفة

فجر الفنان محمود المهدي، جدلا واسعا، بتصريحات مصورة أدلى بها، كانت بمثابة القنابل الصادمة التي وقعت على رؤوس الجميع كالصواعق.

وفي السطور التالية تنشر "النبأ"، نص ما أدلى به محمود المهدي، زوج الفنانة منة عرفة، دون تدخل منها، إعمالا لحق الرأي العام، في الاطلاع على كواليس ما يدور داخل الوسط الفني.

وفي تصريحاته المصورة بالفيديو، شن محمود المهدي، هجوما حادا على عدد من الفنانين، في مقدمتهم نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، والنجمة إلهام شاهين، وغيرهم من نجوم الوسط الفني، الذي لم يسلم منه أحد تقريبا.

 

نشوف حد يتجوزها

بدأ محمود المهدي هجومه على الوسط الفني، بالنجمة الكبيرة إلهام شاهين، حيث تحدث عنها بطريقة غير لائقة ووجه لها عبارات سب وقذف، قائلا: "أيوة أنا قولت يا جدعان حد يشوف حد يتجوزها، لما جابت سيرة منة، في حاجات بتمثلنا فيها غلط، وعيب على سنها، إنها تسيء لينا برا مصر".

مبيعملش حاجة للفن

وهاجم محمود المهدي، الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، واصفا إياه بأنه "مبيعملش حاجة للفن"، وذلك ردا على دفاع الأخير عن الفنانة إلهام شاهين. 

وقال المهدي: "ليه أشرف زكي معملش حاجة لما تركي آل الشيخ شتم محمد صبحي".

كله بالفلوس

وأضاف: "بتقولوا الوسط الفني مفيهوش حاجة؟! لأ دا في بلاوي، وهقول عليها، في ممثلين شغالين من غير عضويات وأبناء ممثلين أيضا، وكمان أشرف زكي عارف إن في بنات بتعمل حاجات غلط مع مخرجين ومنتجين ومكاتب كاستينج وساكت، وجاتلي تسجيلات لمنتجين ومخرجين وممثلين بأصواتهم ومن أرقامهم، وكل دا وأشرف زكي بيتستر عليهم، وقاعد مبيعملش حاجة". 

وتابع: "يعني مثلا أشرف زكي وقف مع ريهام حجاج عشان جوزها بيشتغل في الإنتاج، ودا عشان ياخد أدوار، رغم أنه مينفعش ياخد أدوار كبيرة، لأنه مش هو الوجه اللي ينفع، ومش بيعرف يمثل، ورغم كدا بعض المخرجين بيدورو له  على أدوار وخلاص، علشان يخلص لهم تصاريح ومصالح في النقابة، وهو بيطلع والله علشان النقيب، وكل حاجة بتخلص بالفلوس".

وقال محمود المهدي: "عندي تسجيلات وحاجات كتير وبلاوي هنزلها واحدة واحدة، دا في 3 فنانات، بيخلوا فنانات تانيين من صحباتهم يطلعوا لقضاء ليالي مع العرب".

وصلة رقص

وواصل المهدي هجومه الكاسح على الوسط الفني قائلا: أشرف زكي لما راح موسم الرياض عمل مسرحية هناك وخلى مراته البطلة، وخلاها تقدم وصلة رقص هناك، إزاي تخلي زوجتك تقدم وصلة رقص برا في دولة تانية، وإزي تمثل المصريين؟".

واستكمل: "أزمتي أن الضرر بيقع علينا، العرب برا بيقولوا لينا أنتوا يا مصريين الحريم عندكم كذا وكذا والست المصرية بتاعة رقص وكلام فارغ، الفن بيقدم رسالة مش بوس وكدا، فين نقيب الفنانين من كل دا؟!".

وانتقل المهدي إلى مرحلة أشد من الهجوم على الفنانين قائلا: "لما دخلت الفن مرضيتش أكون ديوث، أو أطبل، أو أعظم".

وأضاف: "لما شوفت تعليق كريم فهمي، لما سألوه على رد فعله إذا مراته شافت حد حلو، وأعجبت بيه، وهو قال عادي مفيش مشكلة، أنا قولت إن الوسط الفني بقى كدا، وأكتر اللي فيه ديوثين".

وعن حديثه بشأن كريم أبو زيد وتسريب مكالمة خادشة له  للحياء مع إحدى الفتيات، قال المهدي: "آه نزلت مكالمة مسجلة له بس مقولتش إنه كريم أبو زيد، دي الناس اللي قالت، والتسجيل حقيقي مية في المية، وعملت كدا عشان أوعي البنات، أنا نزلت تسجيلات عادية والناس هي اللي بتقول".

وتحدث المهدي عن ياسمين رئيس وزوجها السابق هادي الباجوري، قائلًا: "طلع يقول معنديش مانع مراتي تتباس فأنا علقت عليه، وإلهام شاهين قالت البوس عادي، فعلقت عليها".

واختتم المهدي تصريحاته المسجلة بالفيديو عائدا للحديث عن الفنان أشرف زكي مرة أخرى قائلا: "في احتكار من أشرف زكي للتمثيل، شوف كام ابن ممثل شغالين دلوقتي، شوف أحمد فلوكس ليه غلط في أشرف زكي، أكيد عنده حق وقال إن ليه فضايح معاه".

وأضاف المهدي: "فين أشرف زكي لما ممثلة تطلع تقول مفيش سينما نظيفة".

سيول من البلاغات 

في المقابل تقدم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بعدد من البلاغات ضد محمود المهدي، منها إلى النيابة العامة، يتم التحقيق فيه حاليا بالفعل أمام نيابة الدقي، كما قدم أشرف زكي بلاغا آخر إلى مباحث الانترنت، يتهم المهدي بالسب والقذف والطعن في الأعراض، بالإضافة إلى تقدميه شكوى للمجلس الأعلى للإعلام، والتي بناء عليها قرر المجلس إغلاق جميع الحسابات الرسمية لمحمود المهدي على مواقع التواصل الاجتماعي.

نص قرار الإغلاق

وتضمن قرار المجلس النص التالي: "بالإشارة إلى الشكوى المقدمة من سيادتكم ضد الأستاذ محمود المهدي لنشره على حاسبيه على فيسبوك وإنستجرام عدة منشورات تتضمن تشهيرًا وطعنًا في الأعراض وتهديد بنشر إساءات تخص عددًا من الفنانين ومنهم الفنانة إلهام شاهين وأخرين".

وأضاف القرار: "يرجى التفضل بالعلم أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة السيد الأستاذ كرم جبر فحص الشكوى المشار إليها وقرر بجلسته المعقودة بتاريخ 7 إبريل 2022 إغلاق حسابي محمود المهدي على فيسبوك وإنستجرام وذلك لخرق الأكواد والمعايير الإعلامية وبث حساب محمود المهدي منشورات تمثل سبًا وقذفًا وترصد بالشاكين والإساءة لمهنة الفن والقائمين عليه".