رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

13 لاعبًا من وادى دجلة يشاركون في بطولة العالم للإسكواش بمتحف الحضارة

أبطال وادي دجلة يواصلون
أبطال وادي دجلة يواصلون التألق

يستعد أبطال أندية وادى دجلة لخوض تحديات جديدة خلال الشهر الجاري، سواء مع المنتخب الوطني أو مع النادي بمختلف الألعاب الرياضية، لمواصلة مسيرة حصد الألقاب والميداليات وإضافة بطولات لدولاب النادي، يأتي ذلك في إطار حرص إدارة وادى دجلة على تطوير الرياضة المصرية من خلال اكتشاف المواهب بكافة أنحاء الجمهورية، وتوفير المقومات اللازمة لتطوير مستواها الفني والبدني لرفع علم مصر في المحافل الدولية.

 

يبدأ لاعبو وادى دجلة أولى التحديات، بالمشاركة ببطولة العالم في الأسكواش، لمحترفي الرجال والسيدات، والتي أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" عن إقامتها في مصر بمتحف الحضارة في الفترة من 13-22 مايو 2022 للمرة الأولى في تاريخها، وتعتبر أكبر بطولة في تاريخ الإسكواش العالمي، بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا و50 لاعبة من أفضل لاعبي العالم للرجال والسيدات، وتصل قيمة الجوائز المالية للبطولة إلى 550 آلاف دولار للرجال ومثلها للسيدات وهي أعلى قيمة مادية للجوائز في تاريخ البطولة.
 

وينافس في بطولة العالم في الأسكواش 13 لاعبًا من أندية وادى دجلة وهم علي فرج، كريم عبد الجواد، سيف الشناوي، مازن هشام، مصطفى السرتي، ياسين الشافعي، يوسف إبراهيم، يحيى النوساني، نوران جوهر، هانيا الحمامي، روان العربي، ناردين سامح، نور أبو المكارم.

 

وفي سياق متصل أعلنت رابطة محترفي الإسكواش PSA، فوز بطلة مصر، هانيا الحمامي، بطلة نادي وادى دجلة والمصنفة الثالثة عالميًا، بلقب لاعبة شهر أبريل الماضي، وكانت "الحمامي" قد توجت للمرة الأولى ببطولة علام الدولية في الأسكواش، وأول بطولة لها في 2022.

 

وفي نفس السياق انضمت 4 بطلات من أندية وادى دجلة لمنتخب مصر، في الكرة الطائرة للسيدات وهن ملك البحيري، فريدة وائل، ملك إسماعيل، هنا تامر، استعدادًا للمشاركة بدورة ألعاب البحر المتوسط، والتي ستقام في مدينة زهران بالجزائر خلال شهر يونيو 2022.

 

في السياق ذاته واصلت بطلات أندية وادى دجلة في الكرة الطائرة مسيرة حصد البطولات، حيث توج فريق الطائرة للسيدات تحت 16 سنة بلقب كأس بطولة الجمهورية والميدالية الذهبية في الكرة الطائرة، والتي أقيمت في نادي المقاولون، بعد الفوز على ناشئات النادي الأهلي بنتيجة 3-1، وفاز فريق السيدات تحت 18 سنة بكأس المركز الثاني والميدالية الفضية ضمن منافسات بطولة الجمهورية في الكرة الطائرة، التي أقيمت في صالة وزارة الشباب والرياضة.

 

وفي لعبة الكاراتيه، توجت البطلة مروة أحمد حسين لاعبة وادى دجلة في الكاراتيه من ذوي القدرات الخاصة بالمركز الأول والميدالية الذهبية ضمن منافسات بطولة الجمهورية فوق 18 سنة، التي أقيمت في ستاد القاهرة وتنضم رسميًا لمنتخب مصر في الكاراتيه، وفاز لاعب وادى دجلة يوسف هاني بكأس المركز الثالث والميدالية البرونزية ضمن منافسات الدوري العالمي للشباب بقبرص خلال الفترة من 26-29 أبريل 2022.

 

نبذة عن أندية وادى دجلة
 

أنشأت أندية وادى دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية، وأسيوط وقريبًا في دمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.

 

ويقدم نادي وادى دجلة خدمات متكاملة، حيث يقدم 22 رياضة مختلفة وعدد كبير من الملاعب، بينها ملاعب اسكواش وكرة قدم وتنس وحمامات سباحة، كما يهتم النادي بدعم بيئة اجتماعية متكاملة يستمتع فيها الأعضاء بأطيب الأوقات.