رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب الأول الثانوي يؤدون امتحان اللغة العربية إلكترونيا بدمياط

طلاب الأول الثانوي يؤدون امتحان اللغة العربية إلكترونيا بدمياط

طلاب في امتحانات
طلاب في امتحانات

ترأس الدكتور خالد خلف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، غرفة العمليات لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني الإلكترونية، حيث أدى اليوم، الأربعاء، الصف الأول الثانوي امتحان اللغة العربية إلكترونيًا في جميع الإدارات التعليمية بنسبة دخول ١٠٠% على منصة الامتحان الجديدة على التابلت، وذلك في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني الإلكترونية.

الامتحان علي فترتين

وأكد وكيل الوزارة أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس تعقد بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١م.

وقال إنه سيؤدي الطلاب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على فترتين، الفترة الأولى  يكون الامتحان فيها ورقيا (أسئلة مقالية) وتمثل هذه الأسئلة نسبة (٣٠%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية فيكون الامتحان فيها إلكترونيًا (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (٧٠%) من درجة الامتحان.

وأوضح الدكتور خالد خلف أنه وفق تعليمات الوزارة، ستتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بـ الأسئلة المقالية، ثم ترسل إلى الوزارة، بحيث تضيفها الوزارة على درجات الطلاب الخاصة بأسئلة الاختيار من متعدد، التي سيتم تصحيحها إلكترونيا، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونيًا وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية.

وأكد أن الجزء المقالي والإلكتروني لأي مادة هما امتحان واحد، وبالتالي التخلف عن الجزء المقالي يعتبر غيابا عن الامتحان ويعتبر الطالب راسبا في هذه المادة، بالإضافة إلى أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، سوف تعلن هذا العام بالدرجات.