رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"طفل شمعي" مستشفى عزبة البرج يستقبل حالة نادرة "صور"

صورة الطفل
صورة الطفل

استقبلت حضانه مستشفى عزبه البرج المركزي حاله Collodion baby أو الطفل الشمعي وهو مرض جلدي وراثي  نادر يولد الطفل بغشاء سميك  وجاف وخشن يغطي كامل الجسم مما يؤثر علي عدة وظائف بالجسم،و بتضافر الجهود المبذولة من الطاقم الطبى والتمريضى بالمستشفى،

تم نقل الطفل إلى الحضانة لتوفير الرطوبة والحرارة المعتدلة والعناية بالجلد وترطيبه بشكل دائم وذلك بالاستعانة بأطباء الجلدية المتخصصين،

تم تغطية جسم الطفل بالمضادات الحيوية والاهتمام بالتغذية والفيتامينات لمنع حدوث جفاف بالجلد .

كذلك تم الاستعانة بأطباء الرمد حيث تكون جفون عيون الطفل مقلوبة للخارج (ectropion) وذلك لتوفير العلاج المناسب لمنع حدوث جفاف للعين.

اضافة إلى ذلك تم عمل بقية الفحوصات الأخري اللازمة للطفل لاستبعاد اي مشاكل اخرى مصاحبة.

"صحة دمياط" تشن حملةعلى محلات الحواوشى وتحرر 75 محضرًا

وأمس شن مفتشو الأغذية بمديرية الصحة بدمياط، حملة موسعة على مستوى المحافظة على محلات بيع وتجهيز مصنعات اللحوم والحواوشى.

 

أسفرت الحملة عن ضبط عدة مخالفات داخل 47 منشأة عن النحو الآتي: ضبط 36 منشأة تدار دون ترخيص، تم ضبط أربع منشآت بها خطر داهم على الصحة العامة، إعدام 430 كيلو عجينة حواوشي ولحوم مفرومة وأحشاء ودهون ومصنعات لحوم، ضبط 45 لتر زيت طعام سبق استعماله، كما تم سحب 76 عينة مصنعات لحوم لفحصها وبيان صلاحيتها ومكوناتها.

 

تحرر 75 محضر جنحة وتحويلها إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وذلك ضمن خطة مديرية الصحة لضبط سوق الغذاء بمحافظة دمياط، والمحافظة على صحة وسلامة المواطنين.

 

يأتى ذلك بناء على توجيهات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، بتكثيف الحملات على محلات بيع وتصنيع المواد الغذائية ومراقبة سوق الأغذية بالمحافظة، وتحت إشراف مدير عام الشئون الوقائية الدكتور عطية منصور.

وعلى جانب آخر افتتحت محافظ دمياط، أمس، الأعمال المُنفذة من قبل وزارة الصحة والسكان لتوريد وتركيب جهازى أشعة مقطعية بمستشفتى الحميات والأمراض الصدرية بدمياط وذلك بحضور الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة والمهندس أحمد عامر مدير مديرية الإسكان "الجهة المُنفذة للأعمال"...

 

تفقدت "المحافظ" القسمين بالمستشفتين، والذى تضمنا جهازى أشعة مقطعية c.t 16 مقطع وكافة التجهيزات الخاصة بذلك التخصص، واستمعت إلى شرح تفصيلى عن ما تم تنفيذه من أعمال لدعم مستشفتى الحميات والأمراض الصدرية خلال الفترة الأخيرة، خاصةً مع وضعهما فى مقدمة خطة التصدى لجائحة كورونا..

 

وأكدت "محافظ دمياط" أن المنظومة الصحية قد شهدت طفرة كبيرة، حيث تم دعم المستشفيات بالعديد من التجهيزات والإمكانات الأمر الذى حقق مواجهة تداعيات أزمة كورونا وبكفاءة كبيرة، كما لفتت إلى حرص المحافظة ووزارة الصحة والسكان إلى تحقيق المزيد فى هذا القطاع لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.