رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسي: المرأة المصرية مظلومة ونحاول أن نحقق التوازن

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك حاجة لمناقشة قضايا الأسرة  بأمانة وحيادية وتجرد دون مزايدة.

الرئيس السيسي: هيبقى في رقبتنا شكل وتماسك المجتمع في المرحلة القادمة

وتابع الرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء: "سنحاسب أمام الله كلًا في حقله، قضاة ودولة ورئيس وحكومة وبرلمان وأزهر، كل شخص سيكون مَعنِى بشكل أو بآخر بأن له قول في هذا الأمر.. أتصور أنه سيكون في رقبتنا ولادنا وبناتنا الموجودين في المدارس اليوم وسط ظروف ومشاكل، هيبقى في رقبتنا شكل وتماسك المجتمع في المرحلة القادمة".

وتساءل الرئيس: "الشاب أو الشابة الذين تخرجوا ويقبلون على الزواج، إذا كانت في خلفيتهم عدم وجود الأسرة  ولم ينشأوا في بيت متميز، الروابط الأسرية عنده هتبقى إيه؟! هل هيكون عنده استعداد يتماسك أو يخوض التجربة أصلا؟!"، موضحًا: "أنا هقول حاجة صعبة أنا خايف أن الولاد والبنات يقولوا هنتجوز ليه من كتر ما هتكون الكثرة الغالبة هي الانفصال، ويكفر بفكرة الزواج  والأسرة".

وقال الرئيس السيسي، إن الاختلاف قبل الزواج  أفضل من الاختلاف بعد الزواج، منوها أن المرأة المصرية مظلومة ونحاول أن نحقق التوازن، مضيفًا أن "فكرة العقد مش مخالف للشرع؛ بالعكس ما دام تم توقيع الاتفاق عليه، ولن نقبل إن يطلع قانون مش متوازن وإحنا بنستهدف الضرر والأذى والخراب، ولا نستهدف المحبة اللي بين الأسر".