رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. شيخ الأزهر يقرر صرف 1000 جنيه مكافأة للعاملين بالعملية التعليمية

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

وافق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على صرف مكافأة مقطوعة قيمتها 1000 جنيه خصما على بند ( 3 ) نوع ( 14 ) مكافآت الامتحانات بالباب الأول بموازنة الأزهر الشريف للعام المالي 2021 / 2022 م لجميع العاملين بالمناطق الأزهرية والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية التابعة لها من المدرسين والإداريين والعمال والوعاظ الدائمين والمتعاقدين بنظام أجر الحصة والمنتدبين بالمناطق الأزهرية. 

أما بالنسبة للمتعاقدين على بند ( 3/2 ) أجور موسمين فيتم الخصم بها على بند ( 3/2 ) أجور موسمين لما تحقق من انضباط، وبذل فيها جميع العاملين جهدا مشكورا في سبيل اتمام الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021-2022 على الوجه الأكمل. 

1 (2)

 

البوكليت التجريبى لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالكيمياء والفيزياء

على جانب اخر.. يذكر أن قطاع المعاهد الأزهرية نشر نماذج البوكليت لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية  للعام الدراسى 2021-2022، حيث بدء بنشر نماذج ثلاث مواد للقسم العلمى وهم الأحياء والكيمياء والفيزياء، وسيستمر القطاع في إعلان مزيد من النماذج خلال الساعات والأيام القادمة لباقى المواد.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية

وكان قد اعتمد الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، جدول امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية للعام الدراسى 2021 _ 2022، حيث تبدأ الامتحانات يوم السبت 4 يونيو المقبل، وأظهرت الجداول امتحان الطلاب مادة واحدة فى اليوم، علي أن يمتحن طلاب القسم الأدبي في يوم منفرد عن طلاب القسم العلمى، فيما تنتهى جميع الامتحانات قبل عيد الأضحى المبارك، وتتوقف الامتحانات يوم الخميس 30 يونيو احتفالا بالثورة. 

ويؤدى طلاب القسم العلمى بـ الثانوية الأهرية امتحاناتهم في 16 يوما، بينما القسم الادبى فى 13 يوما، وطلاب شعبة العلوم الإسلامية يؤدون امتحاناتهم فى 13 يوما.

يواصل قطاع المعاهد الأزهرية استعدادته لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث يسعى للوصول بكامل أعضائه إلى درجة كبيرة من الفاعلية والتأثير من خلال تطوير منظومة التدريب لتشمل جميع عناصر العملية التعليمية من معلمين وموجهين وموجهي العموم، بجميع المناطق والمعاهد الأزهرية، بهدف إحداث نقلة نوعية كبيرة في التعليم الأزهرى من خلال التدريب والتطوير المستمر .

وعقد القطاع دورات تدريبية متعددة شملت جميع المعلمين والموجهين لجميع الصفوف والمراحل التعليمية، وأقامت الإدارة المركزية للامتحانات دورة تدريبية لرؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية ومساعديهم، من خلال عقد جلسة تحضيرية لهم؛ استعدادًا للشهادة الثانوية، بمجمع مدينة نصر النموذجى، نظرًا لقرب الامتحانات للعام الدراسى الجارى، تحفيزا لهم وتوعيتهم بالأهمية القصوى لعملية تحضير رؤساء ومساعدى لجان الشهادة الثانوية، حيث يسهم هذا اللقاء فى تقليل الأخطاء حفاظًا على الطلاب .

ويستعد طلاب الإعدادي الأزهري لمراحل النقل والشهادة لأداء امتحانات نهاية العام مع انطلاق شهر مايو المقبل، وذلك وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية التي أعلنت عن كافة الجداول للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة بداية من الابتدائية ختامًا بالشهادة الثانوية الأزهرية 2022.