رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو أسبوع الصحة العقلية وكيف يحتفل به العالم؟

أسبوع الصحة العقلية
أسبوع الصحة العقلية

يحتفل العالم هذا الأسبوع بـ أسبوع الصحة العقلية لهذا العام، الذي يقام من يوم الاثنين 9 مايو إلى الأحد 15 مايو في بريطانيا، حيث تشجع المؤسسات الخيرية الناس على بناء "روابط ذات مغزى" مع الأصدقاء والعائلة والزملاء وداخل مجتمعاتهم.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول أسبوع الصحة العقلية.

من ابتكر أسبوع الصحة العقلية؟

تم إطلاق أسبوع الصحة العقلية في المملكة المتحدة من قبل مؤسسة الصحة العقلية، وهي منظمة تأسست عام 1949، وتنص المؤسسة الخيرية على أنها تتخذ "نهجًا للصحة العقلية العامة للوقاية، وإيجاد حلول للأفراد والمعرضين للخطر بالنسبة للصحة العقلية، من أجل تحسين الرفاهية العقلية للجميع".

أقيم أسبوع الصحة العقلية أو أسبوع التوعية بالصحة العقلية الأول في عام 2001، وأصبح منذ ذلك الحين أحد أهم الاحتفالات للتوعية بالصحة النفسية في العالم.

في الولايات المتحدة، يتم الاحتفال بأسبوع التوعية بالصحة العقلية في أكتوبر، بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة العقلية في 10 أكتوبر.

ما هو موضوع هذا العام في أسبوع الصحة العقلية؟

هذا العام، موضوع أسبوع التوعية بالصحة العقلية في المملكة المتحدة هو الشعور بالوحدة.

واختارت مؤسسة الصحة العقلية هذا الموضوع لزيادة الوعي حول مدى تأثير الوحدة الشديدة أو الطويلة الأمد على الصحة الجسدية والعقلية، وهذا بدوره له آثار ليس فقط على الأفراد ولكن أيضًا على المجتمع ككل.

الأشخاص الذين يعانون من الوحدة في كثير من الأحيان أو دائمًا يكونون أكثر عرضة للإصابة ببعض مشاكل الصحة العقلية، مثل القلق والاكتئاب، ويرتبط هذا النوع من الوحدة أيضًا بزيادة أفكار الانتحار.

يمكن أن يكون للوحدة أيضًا تأثير ضار على الصحة الجسدية لأنها تؤثر سلبًا على جودة النوم وتزيد من مستويات الكورتيزول (هرمون التوتر الرئيسي في الجسم).

تُظهر الأدلة أن الشعور بالوحدة يؤدي إلى ضغط أكبر على الخدمات العامة في المملكة المتحدة من خلال، على سبيل المثال، زيادة زيارات الممارس العام في المستشفيات العامة البريطانية، والإقامات الطويلة في المستشفى، علاوة على زيادة احتمالية دخول الرعاية السكنية وتكاليف الحالات المصاحبة مثل أمراض الاكتئاب بالإضافة إلى السكري.