رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يوجه بالإسراع في استكمال التصالح وتذليل العقبات أمام المواطنين

محافظ المنيا
محافظ المنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على رؤساء ونواب المراكز والمدن بالإسراع في استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

جاء ذلك خلال اجتماع الذي عقده اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا مع نواب المراكز والمدن، يرافقه نائبه الدكتور محمد ابو زيد، وبحضور المهندس خالد طه مدير إدارة التفتيش الهندسي وعدد من الجهات المعنية، حيث تابع المحافظ عددا من الملفات،يأتي في مقدمتها ملف التصالح في مخالفات البناء.

خلال اجتماع مع نواب رؤساء المراكز 

بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال الاجتماع، إجراءات تسريع وتيرة العمل لاستكمال ملف التصالح في مخالفات البناء، ومتابعة آلية العمل للإسراع في استكمال كافة الطلبات المقدمة من المواطنين بشأن التصالح فى مخالفات البناء، وذلك ضمن جهود المحافظة للإسراع في إنهاء الإجراءات الخاصة بملف التصالح.

ودعا اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا كافة المواطنين بقرى المحافظة والذين تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء، بالإسراع في التوجه للمراكز التكنولوجية كلا في نطاق مركزه، لاستكمال إجراءات التصالح.

محافظ المنيا يوجه بالإسراع في استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتذليل كافة العقبات أمام المواطنين 

أوضح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن جميع تصاريح البناء متاحة فى جميع مراكز وقرى المحافظة وفقًا للقواعد والقوانين وليس هناك أى توقف للبناء، كما وجه المحافظ بإسراع وتيرة عمل جميع اللجان الفنية المشكلة بالمراكز برئاسة نائب رئيس المدينة وعضوية كلا من مديري الإدارات الهندسية، التنظيم والتخطيط بكل مركز، وذلك لسرعة الانتهاء من أعمال المعاينات والفحص والرفع المساحي لكافة الوحدات والمباني التي تقدم أصحابها للتصالح فى مخالفات البناء من أجل الانتهاء من اعتماد نموذج 10 بعد اعتماد جميع المستندات المقدمة من قبل المواطنين تمهيدًا لاعتمادها من لجنة البت.

وعلى صعيد آخر تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،  موقع الحريق الذي نشب بمخلفات وأخشاب خلف سور مبنى مدرسة الفريق صفي الدين أبوشناف الثانوية العسكرية، ولم يسفر عن الحريق أي إصابات بشرية أو مادية.

وأكد محافظ المنيا أنه فور تلقي الاخطار من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تم تكليف كافة الجهات المعنية بالانتقال لموقع الحريق واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وقامت قوات الدفاع المدني بإخماد الحريق.

ووجه المحافظ بفتح تحقيق عاجل مع مدير المدرسة ومسؤول الامن بالمدرسة، لمعرفة أسباب وتداعيات الحريق، حيث تبين من المعاينة الأولية لموقع الحريق أنه يجري تطوير ورفع كفاءة المدرسة وقام المقاول المسؤول عن أعمال التطوير بتشوين مخلفات واخشاب مما تسبب في اندلاع الحريق.