رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفض نقلها إلى ملعب محايد

الكاف يصدم الأهلي بتحديد ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا فى المغرب

النبأ

صدم الكاف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأهلي، بعد أن أصدر قرارا  بشكل رسمي بمنح شرف تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسخته الحالية، إلى المغرب.

الكاف يمنح المغرب شرف تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا 

وأكد "الكاف" من خلال بيان رسمي أصدره، اليوم الإثنين، أنه تلقى طلبين لاستضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخته الجارية، ويتعلق الأمر بدولتي المغرب والسنغال.

وأشار "الكاف"، في بيان، إلى  أن السنغال سحبت طلبها، ليظفر المغرب بشرف تنظيم نهائي المسابقة الأغلى في القارة السمراء، محددة موعد النهائي في الـ30 من شهر مايو الجاري.

وكان النادي الأهلي أرسل خطابًا، أمس الأحد، إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة.

وجاء في الخطاب الممهور بتوقيع محمود الخطيب، رئيس النادي، أنه نظرًا لأن «كاف» لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط، وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة، وطالب النادي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف..

وأكد النادي الأهلي على ثقته الكبيرة في عدالة الاتحاد الإفريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة.

الاتحاد القطري لن ننظم نهائي دوري أبطال إفريقيا 

أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم بيان «الاثنين» ينفي خلاله ماتتداولته بعض وسائل الإعلام عن استضافة الدوحة لمباراة نهائي دوري رابطة الابطال الإفريقي.

وقال الاتحاد القطري، في بيانه: «ينفي الاتحاد القطري مايتم تداوله في وسائل الاعلام المختلفة عن استضافته المباراة النهائية لدوري ابطال افريقيا 2022.

ويؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم أنه لم يتطرق بالحديث عن هذا الأمر مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر أي من القنوات أو المخاطبات الرسمية.

كما يؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربطه بالإتحاد الافريقي لكرة القدم وعمقها والممتدة منذ سنوات تحت مظلة اتفاقيات التعاون المبرمة بين الطرفين.

وأصدر النادي الأهلي، أمس بيان، أكد خلاله تقدمه بخطاب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم يطلب فيه اقامة النهائي الافريق على ملعب محايد لدولة لاتنتمي للفرق الاربعة المشاركة في الدور قبل النهائي للبطولة.

رئيس الوداد يصدم الأهلي بسبب نهائي إفريقيا

كشف سعيد الناصري، رئيس الوداد المغربي، عن موقف ناديه من طلب النادي الأهلي، إقامة المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية 2022 خارج المغرب.

وقال الناصيري، في تصريحات صحفية نقلتها "المنتخب المغربية:" لم نحسم التأهل بعد، أعتقد أن الكلام عن مثل هذه الأمور مازال مبكرا جدا، علينا حسم بطاقة التأهل أولا والتركيز على مواجهة بيترو أتلتيكو فقط".

وأضاف:" نحن مسئولو في الوداد نحترم جميع المؤسسات المحلية والقارية، لن نحيد عن ذلك وبالتالي نرفض الرد على خطاب الأهلي للكاف بشأن رفض استضافة مركب محمد الخامس، المباراة النهائية بدوري الأبطال".

وواصل رئيس الوداد:" الكاف لم يصدر أي تعليق على بيان الأهلي أو أنه حظي بالقبول، على العكس ذلك تماما التصويت منح الدار البيضاء انتصارا كاسحا 16 صوتا مقابل 9 لداكار".

وأكمل:" أي مخالفة لنتائج هذا التصويت ستكون ضربا للديمقراطية وهذا في تقديري المتواضع مستبعد، دعونا من هذا النقاش، حتى هذه اللحظة الدار البيضاء هي صاحبة التنظيم حسب تصويت المكتب التنفيذي.